لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: السلطات الباكستانية تدمر ثلاثين طنا من المواد المخدرة والمزورة

 محادثة
شاهد: السلطات الباكستانية تدمر ثلاثين طنا من المواد المخدرة والمزورة
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دمرت السلطات الباكستانية اليوم في كراتشي، أكبر مدن البلاد وعاصمتها الاقتصادية، الخميس، مواداً مخدرة، وأخرى ممنوعة ومزّورة تم تهريبها، تبلغ قيمتها نحو 21 مليون دولار.

ويقول مسؤولون إن المواد المدمرة احتوت على كمية "تاريخية" من أنهيدريد الأسيتيك، وهو مركب كيميائي محظور في دول عدّة بحيث يستخدم في تصنيع الهيرويين.

ويسمح باستخدام المركب الكيميائي في المختبرات الطبية لتصنيع الأدوية مثل الأسبيرين وغيره، ولكنه أيضاً قد يستخدم في تصنيع البلاستيك والمتفجرات.

وبلغ وزن الكميات المدمرة نحو ثلاثين طنا، وتضمنت أيضاً نحو 60 ألف زجاجة كحول تمّ تهريبها إلى البلاد بطريقة غير شرعية. ويظهر الفيديو استخدام جرافة لتدمير المواد قبل أن يتم حرقها.

وتعد باكستان أحد أكبر الأسواق وممرات الترانزيت للمواد المخدرة التي تنتج في بلاد مجاورة مثل أفغانستان، فيما تعتبر الأخير أكبر منتج عالمي للهيرويين ومنتجاً رئيسياً للحشيش.