لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البابا فرنسيس يحذر الحلاقين من خطيئة يقع فيها الكثيرون

 محادثة
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لطالما حذر البابا فرنسيس من النميمة بين الأصدقاء والجيران التي تعتبر من الذنوب التي تلحق الضرر بالغير، وذهب بابا الفاتيكان الإثنين إلى أبعد حد بهدف محاربة هذه الأفة الإجتماعية حيث خص في تحذيره الأخير صالونات الحلاقة وتصفيف الشعر ومراكز التجميل.

ودعا الحبر الأعظم، مصففي الشعر وأخصائيي التجميل إلى عدم الانجرار وراء النميمة والثرثرة خلال ممارسة مهنتهم بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. الصحيفة نشرت نقلا عن البابا خلال استقباله في الفاتيكان ما يقارب من 230 من أخصائي الشعر والتجميل والمصممين الكاثوليك الإيطالين قوله "تفادوا الوقوع في فخ النميمة التي تتسلل بسهولة إلى محيط عملكم، مارسوا مهنتكم بأسلوب مسيحي مع معاملة الزبائن بلطف وأدب ومدهم دائما بالكلمة الطيبة والتشجيع".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وحث فرنسيس العاملين في مجال التجميل على إتباع خط,ات القديس مارتينو دي بوريس بقوله "يجب أن يسترشد أخصائيو التجميل بالقديس مارتينو دي بوريس".

وكان القديس مارتينو جراح وحلاق في ليما، حيث كان في القديم يختص الحلاق بأعمال الجراحة وعمليات البتر. ولد القديس مارتينو في ليما في العام 1579، وتوفي في العام 1639. تم إعلانه قديسا في العام 1962 من طرف البابا يوحنا الثالث والعشرين.

وفي العام 2015 قام البابا فرنسيس بتدشين صالونا للحلاقة وحمامات مخصصة للمشردين في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان.