لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رحلة في أوروبا .. سؤال عن "أوروبية" رومانيا والموقف من الهجرة في المجر

 محادثة
رحلة في أوروبا .. سؤال عن "أوروبية" رومانيا والموقف من الهجرة في المجر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع بقاء أقل من ثلاثة أسابيع على الانتخابات الأوروبية، تصل رحلتنا البرية في جميع أنحاء القارة إلى رومانيا ثم نتوجه إلى المجر، حيث يتحدث مراسلا يورونيوز دامون إمبلنغ وغابور تاناك مع السكان المحليين حول مخاوفهم ويدعونهم للجلوس على أريكتنا الحمراء ومشاركة آرائهم.

بدأنا من رومانيا، البلد الشيوعي السابق، التي شهدت تحولاً في اقتصادها منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2007 ، حيث وصلت البطالة إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق. ومع ذلك، لا تزال التفاوتات في الدخل واضحة للغاية، حيث يعيش حوالي ثلث السكان في فقر، وما تزال البنية التحتية، مثل شبكات الطرق، ضعيفة.

ورغم كونها أكثر اقتصادات أوروبا سرعة في النمو، إلا أنها تعاني من هجرة العقول والشباب بحثاً عن فرص أفضل وربما الاستثناء الوحيد يكمن في قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث يرى بعض من تحدثنا إليهم أن الوضع في رومانيا لا يختلف عن غيره في دول أوروبا أو العالم على عكس القطاعات الأخرى.

وتسعى البلاد لسن تشريعات جديدة تحارب الفساد.

في المجر طرحنا معضلة الهجرة، في قرية أسثالوم التي كانت على خط المواجهة عام 2015 عند بدء أزمة اللجوء إلى أوروبا وكانت معبراً من صربيا إلى المجر.

للمزيد على يورونيوز:

رحلة في أوروبا.. ما رأي الاسبان بفكرة الهوية في ظل الاتحاد الأوروبي؟

"رحلة في أوروبا".. ما رأي البرتغاليين بعضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي؟