لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

توني بلير يحذر من "ثورة صامة" إذا خرجت بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق

 محادثة
توني بلير يحذر من "ثورة صامة" إذا خرجت بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حذر رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق قد يشعل "ثورة صامتة"، حيث تقترب بريطانيا من الموعد النهائي لرحيلها عن الاتحاد الأوروبي.

وحث رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب العمال البريطانيين: "لا تبقوا في منازلكم، اذهبوا وصوتوا لصالح أحد الأحزاب للرافضة للخروج"، ففي نهاية الانتخابات سيكون هناك "دفتر أستاذ" يحدد النتيجة من خلال النسبة المئوية للأصوات من بينها نواب البرلمان و أي التوجهات التي سنختارها.

و قال بلير:"دعني أخبركم بهذا فقط، إذا مضينا قدمًا في خروجنا بسرعة من الإتحاد الأوروبي بدون صفقة، وهو النوع الذي يريده نايجل فراج وبوريس جونسون وهؤلاء الناس، فسوف تحصل " ثورة صامتة" سيكون هنالك العديد من الأشخاص الذين سيشعرون بهذه الثورة و بشدة .

يواصل بلير قائلا : إن الشيء المهم هو التصويت... لقد صادفت الكثير من العمال الذين لن يصوتوا لصالح حزب العمال في الوقت الحالي وفي هذه الحالة أخبرتهم بأن لا يمكثوا في منازلهم، بل يجب أن يذهبوا للتصويت لواحد من الأحزاب المتبقية، لأن الأمر المهم في نهاية هذه الانتخابات، ستكون مجازفة سيكون هناك "دفتر للحسابات"، وعلى جانب واحد من الدفتر سيذهب السيد فراج وأنصاره مثل بوريس جونسون في حزب المحافظين وعلى الجانب الآخر ستكون المناهضة لهذا الموقف، المناهضة لفراج ومعارضة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ومن المهم ألا يقتصر الأمر على المقاعد بل نسبة الأصوات، ثم يتخذ النواب قرارهم بشأن ما يفعلونه في البرلمان. من المهم أن يكون الجانب المعادي لخروج بريطانيا أقوى من الجانب الموالي لفراج الداعي لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي .

للمزيد على يورونيوز:

استطلاع: حزب المحافظين في بريطانيا يتراجع للمركز الرابع في الانتخابات الأوروبية

فرنسا تؤكد عدم قبولها تكرار تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تيريزا ماي تتأسف لمشاركة بريطانيا في الانتخابات الأوروبية المقبلة