لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: مظاهرات عارمة في شوارع لندن خوفا من تلوث المناخ

 محادثة
شاهد: مظاهرات عارمة في شوارع لندن خوفا من تلوث المناخ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خرج الآلاف من الأمهات والأطفال إلى شوارع لندن يوم عيد الأم الأحد 12 مايو للتعبير عن قلقهم من تغيير المناخ، حيث نظمت مجموعة "Mothers Rise Up" الاحتجاج وقاده مجموعة من الأطفال الذين يبلغون من العمر أحد عشر عامًا لتمثيل السنوات الإحدى عشرة التي حددتها الأمم المتحدة للتصدي للتحذير العالمي للمناخ .

و فيما يلي بعض مما قاله الأطفال :

روبرتس طفل مشارك في المظاهرة: "إذا أدرك الناس حقا ما يفعلونه وأيقنوا مدى خطورة التغيرات المناخية، فقد يتوقفون بالفعل وقد يتغيرون."

فلو مشاركة في المظاهرة :"تغير المناخ ليس مجرد مزحة، إنه شيء يحدث بالفعل ولدينا 11 سنة متبقية لكن يمكننا قضاء 11 عامًا في انتظار أن يتحسن بلدنا، لكن هذا لن يحدث إذا لم نتخذ الإجراءات اللازمة في الوقت الحالي وبعد ذلك لدينا بقية حياتنا لنكون في بيئة جميلة وصحية ".

صوفيا طفلة مشاركة :"يجب أننحدثا تغييراالآن، لأننا عندما نشيخ قد لا يكون لدينا كوكب نعيش عليه".

و تحدثت روزاموند كيسي ديبرا بحرقة، بعد ان عانت ابنتها إيلا من نوبة ربو قاتلة تعتقد أنها مرتبطة بتلوث الهواء في جنوب شرق لندن.

وقالت كيسي ديبرا التي أسست منذ ذلك الحين حراكا مدنيا لرفع مستوى الوعي حول تلوث الهواء بعد وفاة ابنتها: "إذا كنت تتعامل مع تلوث الهواء، فإنك تتعامل مع تغير المناخ والعكس صحيح".

للمزيد على يورونيوز:

بريطانيا قد تجعل مشاركتها "صفر" في الاحتباس الحراري خلال 30 عاماً

رغم وقوع جريمة مروعة فيه.. تعرف على أفضل مكان للعيش في بريطانيا

العلماء يحذّرون من انقراض مليون نوع من الكائنات الحيّة خلال عقود.. تعرّف على السبب