إسبانيا تسحب فرقاطة من الحملة الأمريكية في الخليج بسبب خلافات بشأن إيران

صورة من ويكيبيديا للفرقاطة الإسبانية مينديث نونيث
صورة من ويكيبيديا للفرقاطة الإسبانية مينديث نونيث Copyright Wikimedia / Public Domain
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت إسبانيا يوم الثلاثاء إنها سحبت مؤقتا فرقاطة من مجموعة قتالية تقودها الولايات المتحدة في الخليج في مؤشر محتمل على خلافات دبلوماسية بين أوروبا وواشنطن بشأن إيران.

اعلان

قالت إسبانيا، الثلاثاء، إنها سحبت مؤقتا فرقاطة من مجموعة قتالية تقودها الولايات المتحدة في الخليج في مؤشر محتمل على خلافات دبلوماسية بين أوروبا وواشنطن بشأن إيران.

ولم تذكر وزارة الدفاع الإسبانية أسبابا لسحب الفرقاطة مينديث نونيث وعلى متنها 215 بحارا من المجموعة التي تقودها حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن. لكن المتحدث باسم الوزارة قال إن القائمة بأعمال وزيرة الدفاع مرغريتا روبلز ستشرح الأسباب في وقت لاحق يوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي في بروكسل.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات وقاذفات بي-52 إلى الشرق الأوسط في خطوة قال مسؤولون أمريكيون إنها تهدف لمواجهة تهديدات من إيران للقوات الأمريكية في المنطقة.

ويسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضا لوقف صادرات النفط الإيرانية للضغط على طهران لكبح برنامجها النووي والحد من دعمها لجماعات متحالفة معها في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي يتفق مع الولايات المتحدة في بعض مخاوفها، بما في ذلك مشاركة إيران في سوريا، فإنه لا يزال يدعم الاتفاق النووي الموقع في عام 2015 مع طهران والذي انسحب منه ترامب.

للمزيد على يورونيوز:

برلماني إيراني: الهجوم على ناقلات قبالة ساحل الإمارات "أذى إسرائيلي"

تعرّف على مضيق هرمز.. أهم شريان نفطي في العالم

تابعونا على االوتسآب والفيسبوك:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إيران تتحلل رسميا من بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي

الملف الإيراني: حاملة طائرات أميركية تعبر السويس باتجاه الخليج

من هو كوين ذي إسكيمو؟ ولماذا يعتقد أن غزة حرّرت الأمريكيين؟