لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: قاذفة أميركية من طراز بي-52 تحلق من مدرج قاعدة قطر الجوية

 محادثة
شاهد: قاذفة أميركية من طراز بي-52 تحلق من مدرج قاعدة قطر الجوية
حقوق النشر
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهرت صور تداولتها عدة وسائل إعلامية إقلاع الطائرة الأميركية بي-52 من على مدرج قاعدة العديد الجوية في قطر. وأشارت نفس الوسائل الإعلامية إلى أن الطائرة التي يطلق عليها "الشبح" سوف تنضم إلى القوات الأميركية التي ترابط في المنطقة لمواجهة التهديدات الإيرانية.

القاذفة الأميركية بي-52 دخلت الخدمة منذ العام 1955 من القرن الماضي، وتعتبر المهاجم الرئيسي للجيش الأميركي، وهي مزودة بأنظمة مضادة للطائرات في جزئها الخلفي. وقادرة على حمل صواريخ كروز وأسلحة نووية.

للمزيد:

شاهد: بعد التهديد الإيراني القاذفة "الشبح" تصل قاعدة العديد في قطر

أ ب

وأكدت واشنطن الأحد إرسال حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لنكولن" إلى منطقة الخليج العربي لوضع حدّ للتهديدات الإيرانية في المنطقة.

وكانت إيران قد قررت تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي المبرم في العام 2015 مع الدول الكبرى، بعد عام على القرار الأميركي الانسحاب من هذا الاتفاق.

أ ب

وقالت إيران إنها ستتراجع عن تنفيذ بعض التزاماتها في الاتفاق النووي إذا لم تحمها القوى العالمية من العقوبات الأميركية، وذلك بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق. والرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران ستستأنف تخصيب اليورانيوم بمستويات عالية إذا لم تف بقية الدول الموقعة على الاتفاق، وهي بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا، بتعهداتها بحماية القطاع النفطي والمصرفي بإيران من العقوبات الأميركية في غضون 60 يوما.