لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فيدرر يستهل عودته إلى ملاعب رولان جاروس بشكلها الجديد بانتصار سهل

فيدرر يستهل عودته إلى ملاعب رولان جاروس بشكلها الجديد بانتصار سهل
فيدرر خلال مباراته امام سونيجو ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاحد. تصوير: كاي فافنباخ - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) - عاد روجر فيدرر إلى ملاعب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بشكلها الجديد عقب غيابه عنها في اخر ثلاث سنوات مع انطلاق البطولة المقامة على الملاعب المحدثة لرولان جاروس والتي حظيت بإشادة واسعة يوم الأحد.

واكتسح اللاعب الذي نال 20 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى، والعائد إلى ملاعب باريس الرملية عقب 10 سنوات من لقبه الأول هناك،الإيطالي لورينتسو سونيجو 6-2 و6-4 و6-4 على ملعب فيليب شاترييه الذي تم توسعته.

وقال اللاعب السويسري البالغ من العمر 37 عاما للصحفيين "الاستقبال الذي حصلت عليه كان لا يصدق. من الرائع حقا أن أشاهد الاستاد ممتلئا في الدور الأول مثلما كان الحال اليوم. الأمر رائع".

وفي وقت سابق يوم الاحد، افتتحت جاربين موجوروزا بطلة 2016 الملعب الجديد الذي يحمل اسم سيمون ماتيو بالفوز في الدور الأول ووصفت الاستاد الذي يسع خمسة الاف متفرج بأنه مكان "مريح".

وفي ظل وجوده في حديقة للنباتات في الطرف الشرقي من رولان جاروس، يحاط الملعب بصوب زراعية تضم نباتات استوائية نادرة.

وقالت موجوروزا "إنه ملعب جذاب للغاية. إنه مكان مختلف. لا تشعر أنك في ملعب. إنه أشبه بحديقة".

ولن تتاح الفرصة لبعض اللاعبات بالاستمتاع بالإستاد الجديد حيث ودع الثنائي الذي سبق وأن اعتلى قمة التصنيف العالمي سابقا والمؤلف من انجليك كيربر وفينوس وليامز البطولة إلى جانب سفيتلانا كوزنتسوفا الفائزة باللقب من قبل.

وفي المباراة الاولى في ملعب فيليب شاترييه، خسرت الألمانية كيربر بمجموعتين أمام الروسية اناستاسيا بوتابوفا حيث تعثرت مساعيها لاستكمال مسيرة حصد كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى على أقل الأرضيات تفضيلا بالنسبة لها.

وودعت فينوس التي نالت سبعة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى بالخسارة بمجموعتين متتاليتين أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة التاسعة وهي واحدة من بين مجموعة من اللاعبات المرشحات للفوز بكأس سوزان لينجلن.

وكان الايطالي ماركو تشيكيناتو الذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولة العام الماضي والمصنف 16 الطرف الخاسر أمام نيكولا ماهو العائد بقوة مع عبور المرشح المحلي للدور الثاني بفوزه 2-6 و6-7 و6-4 و6-2 و6-4 على ملعب سيمون ماتيو.

وعلى صعيد قرعة السيدات، شقت كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية وسلون ستيفنز المصنفة السابعة طريقهما نحو الدور الثاني فيما عبر اليوناني الملهم ستيفانوس تيتيباس والياباني كي نيشيكوري الدور الأول في قرعة الرجال.

وسيخوض رفائيل نادال المرشح الأبرز لنيل اللقب هذا العام، والذي فاز به 11 مرة من قبل، ونوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا مباراتيهما في الدور الأول يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة