لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

انتقادات للشيخ الكلباني لمطالبته بإزالة السواتر بين الرجال والنساء في المساجد

 محادثة
الشيخ عادل الكلباني
الشيخ عادل الكلباني -
حقوق النشر
https://www.facebook.com/AdelAlkalbani
حجم النص Aa Aa

فتاوٍ عديدة خرج فيها الشيخ عادل الكلباني أثارت الجدل والانتقادات، من إجازة الاستماع إلى الأغاني ولعبة "البلوت" وصولا إلى تحليل زواج المتعة، وتحريم الخروج من مجموعات واتساب العائلية.

الكلباني، وهو إمام وخطيب جامع الملك خالد في الرياض سابقا، وإمام سابق في صلاة التراويح بالمسجد الحرام، أطل يوم الأحد عبر قناة SBC السعودية بفتوتين جديدتين، أثارتا موجة من الانتقادات.

الكلباني دعا إلى التوقف عن فصل النساء عن الرجال في المساجد أثناء الصلاة، موضحا أن هذه العادة لم تكن رائجة زمن الرسول الأكرم والخلفاء الراشدين.

كما طالب الكلباني بمناداة النساء بأسمائهن، باعتبار أن الرسول كان ينادي زوجاته بأسمائهن.

الشيخ الكلباني قال في برنامجه "مع الكلباني" بأن الناس يدعون أن كل ما أصاب آدم من مصائب سببه المرأة، ملمحا إلى أن هذا فوبيا من المرأة، ومؤكدا أن هذه الحالة ستزول قريبا، وهو ما يحدث حاليا في السعودية بتعيين قيادات نسوية في مواقع مسؤولة مثل سفيرة في الولايات المتحدة، أو نائبة لوزير، بعد أن كان هنالك نوعا من التقصير بحقها.

اقرأ أيضا:

الشطاف والعلكة والسجائر تعرف على أغرب الفتاوى حول صيام رمضان ومفطراته

عيد الحب والجدل في العالم العربي والإسلامي

شيخ أزهري: إن باتت امرأة وهي غاضبة على زوجها لن يدخل الجنة

بعض التعليقات على حديث الكلباني عن #إقصاء_المرأة

وقد يكون صالح بن عبد الله، حفي عبد العزيز بن باز، المفتي السابق للمملكة أبرز من انتقد الكلباني على فتوتيه، حيث قال إن البقرة أنفع للناس من الكلباني.