لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الدور الأول لفرنسا المفتوحة يمر سهلا على نادال وديوكوفيتش وعسيرا على سيرينا

الدور الأول لفرنسا المفتوحة يمر سهلا على نادال وديوكوفيتش وعسيرا على سيرينا
نادال يحتفل بفوزه على هانفمان ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. صورة من يو اس ايه توداي سبورتس.May 27, 2019. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

باريس (رويترز) - ربما تختلف بعض التفاصيل لكن الإسباني رفائيل نادال ظل محتفظا بقدرته على الحسم على ملعب فيليب شاترييه في مستهل مشواره للتتويج بلقب فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 12 يوم الاثنين.

وتخطى نادال منافسه الألماني المتأهل من التصفيات يانيك هانفمان وفاز عليه 6-2 و6-1 و6-3 قبل أن يستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره في البطولة هو الآخر بأداء قوي وفوز سهل على البولندي الشاب هوبرت هوركاتش بنتيجة 6-4 و6-2 و6-2.

لكن الأمور لم تمض بهذه السهولة أمام سيرينا وليامز بعد أن خسرت الأمريكية المخضرمة المجموعة الأولى أمام الروسية فيتاليا دياتشينكو قبل أن تنجح وليامز في قلب الأمور لصالحها في نهاية المطاف وتفوز 2-6 و6-1 و6-صفر.

وأصبحت كارولين وزنياكي ثاني لاعبة كانت تحتل صدارة التصنيف العالمي للسيدات في السابق تودع البطولة من الدور الأول هذا العام. وانهارت اللاعبة الدنمركية المصنفة 13 عالميا في الخسارة صفر-6 و6-3 و6-3 أمام الروسية فيرونيكا كودرميتوفا في أولى مواجهات يوم الاثنين على ملعب فيليب شاترييه.

وانضمت وزنياكي إلى الألمانية أنجليك كيربر التي خسرت يوم الأحد أيضا أمام لاعبة روسية أخرى صاعدة هي أنستاسيا بوتابوفا.

وخسرت قرعة السيدات بطلة أخرى من المتوجات بألقاب إحدى البطولات الأربع الكبرى في ثاني أيام البطولة بعد أن أعلنت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة السادسة انسحابها بسبب إصابة في الذراع قبل ساعات من مباراتها الأولى أمام الرومانية سورانا كريستيا.

وخسر نادال مباراتين فقط على الملاعب الرملية في فرنسا المفتوحة منذ أول مرة شارك فيها عام 2005 حيث حقق اللقب.

وكان من الممكن أن تكون مفاجأة مدوية إذا تمكن هانفمان الذي يحتل المركز 180 عالميا والذي يشارك لأول مرة في ملاعب رولان جاروس أن يحقق الفوز على نادال وينضم إلى قائمة تضم اسمين فقط نجحا في الفوز على اللاعب الإسباني في فرنسا المفتوحة وهما السويدي روبن سودرلينج وديوكوفيتش وهو أمر كان بعيد المنال.

وكان من الواضح أن اللاعب الإسباني يشع بالقوة والطاقة بعد ان عول على مخزون مهاراته وبدا، وبعد أن مر بمرحلة تجرع فيها عددا من الهزائم غير المعتادة في فترة الاستعداد للبطولة، في غاية القوة.

وقال نادال عن التغييرات الشاملة التي طرأت على الملعب الرئيسي الذي تم تجديده عقب فوزه على دومينيك تيم في نهائي العام الماضي "لم ألحظ أي فارق في اللعب هنا".

وسيلتقي نادال في المباراة المقبلة مع لاعب آخر متأهل من التصفيات وأيضا من ألمانيا هو يانيك مادن.

وبدت مباراة ديوكوفيتش في مواجهة هوركاتش المصنف 44 عالميا أصعب في وقت يسعى فيه اللاعب الصربي البالغ من العمر 32 عاما لتحقيق ثاني لقب له على ملاعب رولان جاروس ليصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يجمع بين كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى في مناسبتين منفصلتين.

وتميز ديوكوفيتش بالدقة والقوة وبعد أن كسر إرسال منافسه في الشوط الأول مضى اللاعب قدما ليتأهل لمواجهة السويسري هنري لاكسونن في الدور الثاني.

وقال المصنف الأول عالميا "نجاحي في كسر إرساله في الشوط الأول منحني تفوقا وساعد في تخفيف الضغوط علي قليلا واستطعت أن أخوض المباراة بأفضل طريقة ممكنة".

أما سيرينا، التي أخفقت عدة مرات منذ أن وضعت طفلتها في تحقيق اللقب رقم 24 في البطولات الأربع الكبرى لتعادل الرقم القياسي المسجل باسم مارجريت كورت، فقد بدت متراجعة بشكل يمكن تبريره لأنها خاضت مباراة رسمية واحدة فقط منذ مارس اذار الماضي.

وبدا الأمر للوهلة الأولى وكأنها ستكرر خسارتها في الدور الأول أمام الفرنسية فيرجين رازانو في 2012. لكن اللاعبة الأمريكية انتفضت وفازت في آخر تسعة أشواط لتحقق الفوز على منافستها المصنفة 83 عالميا.

وشهدت منافسات الرجال حدوث مفاجأتين بخروج الروسي دانييل ميدفيديف المصنف 12 الذي فرط في تقدمه بمجموعتين ليخسر أمام الفرنسي بيير-أوج ايربير المتخصص في الزوجي كما خرج أيضا الكندي دينيس شابوفالوف البالغ من العمر 20 عاما والمصنف رقم 20 بالخسارة أمام الألماني يان-لينارد شتروف.

وتأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بطل نسخة 2015 من البطولة، والنمساوي دومينيك تيم، وصيف بطل نسخة العام الماضي للدور التالي، دون مشاكل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة