لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

اللندنيون يعيشون أجواء "غزو" المريخ لمدينتهم في القرن التاسع عشر

 محادثة
امرأة تشاهد النسخة التفاعلية الجديدة من حرب العوالم في لندن
امرأة تشاهد النسخة التفاعلية الجديدة من حرب العوالم في لندن -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

في نسخة تفاعلية تجمع بين المسرح والواقع الافتراضي والصور المجسمة تم افتتاحها في العاصمة البريطانية، الجمعة، أصبح بإمكان عشاق رواية "حرب العوالم" (وور أوف ذا ورلدز) الشهيرة ونسختها الموسيقية الانتقال افتراضيا عبر الزمن لمعايشة أجواء غزو المريخ لمدينة لندن في أواخر القرن التاسع عشر.

وتعتمد المغامرة التي أطلق عليها "حرب العوالم: التجربة الغامرة" على النسخة الموسيقية لجيف واين التي بثت الرعب في قلوب أجيال وباعت ملايين النسخ، وافتتحت للراغبين في المشاركة فيها.

ويمكن لمن يشارك في المغامرة في مسرح في ساري جنوبي العاصمة البريطانية تجربة زحف آلات القتال إلى العاصمة والهروب من الغزو عبر نهر التايمز، في مشاهد يتداخل فيها الواقع الافتراضي مع شخصيات من الرواية.

وقال واين، الذي أصدر نسخته الموسيقية عام 1978، إن العرض الجديد تجربة لحواس متعددة تمزج بين الواقع الافتراضي الذي يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وعوامل المسرح التقليدية مثل المؤثرات الخاصة.

وأضاف في مقابلة "عندما تستخدم كل ذلك يصبح الأمر كإعادة ابتكار لعملي الأصلي".

وقال واين إنه ألف مقطوعات موسيقية جديدة للتجربة التفاعلية لتتكامل مع العمل الأصلي الذي يضم أغنية "خريف للأبد" (فوريفر أوتم) التي حققت نجاحا كبيرا.

تطالعون أيضا على يورونيوز:

من ستكون أول سيدة تهبط على سطح القمر في 2024؟

تقرير: "أيفون" ينشط أثناء نومك في تهريب بياناتك

شاهد: بيت لرواد الفضاء على كوكب المريخ يحصد جائزة قدرها نصف مليون دولار

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك: