العراق: الحكم بالإعدام على فرنسيين اثنين آخرين بتهمة الانتماء لداعش

العراق: الحكم بالإعدام على فرنسيين اثنين آخرين بتهمة الانتماء لداعش
Copyright 
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

إرتفع عدد الفرنسيين الصادر ضدهم أحكام بالإعدام في العراق إلى 11 شخصا، بعد أن قضت محكمة عراقية بإعدام فرنسيين آخرين اليوم الاثنين 3 حزيران/يونيو لانتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية.

اعلان

قضت محكمة عراقية بإعدام فرنسيين اليوم الاثنين 3 حزيران/يونيو لانتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية، ليرتفع عدد الفرنسيين الصادر ضدهم أحكام بالإعدام في العراق إلى 11 شخصا، بحسب ما صرح به ممثل الادعاء في حديث لوكالة رويترز.

ويجري القضاء العراقي محاكمات لآلاف من المقاتلين المشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية بمن فيهم مئات الأجانب الذين ألقي القبض عليهم بعد انهيار معاقل التنظيم وهزيمته.

المدانون الأحد عشر بين 280 محتجزا عراقيا وأجنبيا سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في شباط/فبراير للسلطات العراقية.

وذكرت مصادر عسكرية آنذاك إن المجموعة تتضمن 14 فرنسيا لكن يبدو أن بعض الأجانب المقيمين في فرنسا جرى تحديد هويتهم على سبيل الخطأ على أنهم فرنسيون.

ويمكن استئناف الأحكام.

موقف فرنسا

وقالت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا تعارض من حيث المبدأ في أي وقت وفي أي مكان عقوبة الإعدام لكنها تحترم سيادة العراق.

هذا وجرت محاكمة تونسي صدر عليه حكم بالإعدام مع بعض الفرنسيين الأسبوع الماضي كما سيمثل تونسي آخر أمام المحاكمة الأسبوع المقبل.

من جانبها قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان ومقرها نيويورك يوم الجمعة إن أحد الفرنسيين الذين صدر عليهم حكم الأسبوع الماضي قال للمحكمة إنه أُرغم على الاعتراف وإن فرنسيا آخر قال للقاضي إنه تعرض للتعذيب.

وذكرت أن عدد المحتجزين الفرنسيين الذين جرى نقلهم للعراق بلغ 11.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد.. ممرضات الموصل مجتهدات حتى في رمضان

رئيس أساقفة أبرشية الموصل وعقرة للكلدان ليورونيوز: "بناء الفكر أولا قبل بناء الحجر"

العراق يسلم أنقرة أكثر من 188 طفلا تركيا هم أبناء أعضاء محتملين في داعش

تابعونا على الواتساب والفيسبوك:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فرنسا: آخر عملية إعدام علني أثارت الكثير من الجدل قبل 80 عاما

بعد إعدام ثلاثة فرنسيين من داعش بالعراق.. فرنسا تعارض لكنها تحترم سيادة بغداد

لإجراء محادثات بشأن إنهاء التحالف الدولي.. رئيس الوزراء العراقي يتجه إلى الولايات المتحدة