لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

لبنان: إيران وافقت على العفو عن لبناني معتقل منذ عام 2015

 محادثة
الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

نقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية عن وزارة الخارجية والمغتربين قولها يوم الثلاثاء إن إيران وافقت على العفو عن مواطن لبناني اعتقلته إيران في عام 2015 "لتآمره على الدولة".

وقضت محكمة بسجن نزار زكا، وهو خبير تكنولوجيا معلومات لديه تصريح بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، عشر سنوات عام 2016 وتغريمه 4.2 مليون دولار.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها "السفير الإيراني في بيروت اتصل بوزير الخارجية والمغتربين وأبلغه رسميا بتجاوب السلطات الإيرانية المعنية مع طلب... بخصوص العفو".

وقال السفير الإيراني في لبنان إن السلطات في طهران مستعدة لتسليم زكا إلى مسؤولين لبنانيين.

كما نقلت الوكالة عن ممثلين إعلاميين لأسرة زكا قولهم إن مبادرة إطلاق سراحه نجحت ووجهوا الشكر للرئيس ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل.

وكان زكا تلقى دعوة لزيارة إيران من مسؤول حكومي عام 2015 لكنه اختفى بعد حضور مؤتمر في طهران. وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية في وقت لاحق من ذلك العام أن زكا كان على صلة بالجيش وأجهزة المخابرات الأمريكية وأن الحرس الثوري اعتقله.

وفي عام 2017 ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن زكا خسر طعنا على الحكم ضده.

إقرأ أيضاً:

شاهد: الملايين من المسلمين حول العالم يحتفلون بعيد الفطر

ترامب: أمريكا وبريطانيا عازمتان على التأكد من عدم تطوير إيران أسلحة نووية