زوجة رئيس نيسان السابق كارلوس غصن تستغيث بترامب لمساعدة زوجها

كارلوس غصن وزوجته كارول
كارلوس غصن وزوجته كارول Copyright رويترز
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كارول غصن المولودة في بيروت والتي تحمل جواز سفر أمريكيا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أود أن يتحدث الرئيس ترامب إلى رئيس الوزراء آبي عن الظروف العادلة، ظروف المحاكمة العادلة، وأن يسمح لي بالحديث إلى زوجي وأيضا أن يحترم مبدأ المتهم برئ إلى أن تثبت إدانته".

اعلان

ناشدت زوجة رئيس شركة نيسان السابق كارلوس غصن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إثارة قضية زوجها مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي خلال قمة لقادة مجموعة العشرين تعقد الشهر الجاري.

وقالت كارول غصن المولودة في بيروت والتي تحمل جواز سفر أمريكيا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أود أن يتحدث الرئيس ترامب إلى رئيس الوزراء آبي عن الظروف العادلة، ظروف المحاكمة العادلة، وأن يسمح لي بالحديث إلى زوجي وأيضا أن يحترم مبدأ المتهم برئ إلى أن تثبت إدانته".

ومن المقرر أن يستضيف آبي قادة الدول الأخرى الأعضاء في مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية يومي 28 و29 يونيو حزيران.

ويواجه غصن، الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية، تهم ارتكاب مخالفات مالية وقد قال إنه ضحية انقلاب في مجلس الإدارة متهما زملاءه السابقين بطعنه في الظهر والتآمر للإطاحة به من رئاسة نيسان.

وقالت كارول إنها لم تتحدث إلى زوجها منذ إعادة إلقاء القبض عليه في الرابع من أبريل نيسان قبل الإفراج عنه بكفالة بعد ثلاثة أسابيع.

وأضافت "قالوا له إن أحد شروط الكفالة، القيود، أنه غير مسموح له الحديث إلى أو الحديث معي وهو ما أراه غير إنساني".

ومضت تقول "كان ممكنا التعامل مع كل هذا داخليا في حدود الشركة. لم تكن هناك حاجة لأن يصل (الأمر) إلى هذا المدى وفوق كل ذلك زوجي برئ وستثبت الحقيقة مع الوقت".

وفي أبريل نيسان ناشدت كارول الحكومة الفرنسية بذل المزيد لمساعدة زوجها الذي ينفي التهم الموجهة له.

إقرأ أيضاً:

فيديو: في روسيا فقط... سيارة "بنتلي" مجنزرة

كارلوس غصن على تويتر: مستعد لقول الحقيقة بشأن الأحداث الأخيرة

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل تسمح القوانين اللبنانية بترحيل كارلوس غصن لمحاكمته في اليابان؟

غصن من لبنان: " لم أهرب من العدالة" لكن "لم أعد رهينة نظام قضائي ياباني متحيز"

وُصفت بالتاريخية.. بدء محاكمة الرئيس السابق ترامب بتهمة تتعلق بدفع المال لإسكات نجمة إباحية