عاجل

وفدان أردني ومصري يشاركان في مؤتمر البحرين

 محادثة
جاريد كوشنر
جاريد كوشنر -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

أكدت كل من مصر والأردن يوم السبت مشاركتها في مؤتمر البحرين الذي ترعاه الولايات المتحدة، لعرض خطة السلام في الشرق الأوسط.

وبحسب بيان نشرته وزارة الخارجية الأردنية فإن وفدا برئاسة نائب وزير المالية سيشارك في المؤتمر، يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف البيان:"موقف الأردن الراسخ والواضح بأنه لا طرح اقتصاديا يمكن أن يكون بديلا لحل سياسي ينهي الاحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

كوشنر: استثمار 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان ضمن "صفقة القرن"

كوشنر: الفلسطينيون يستحقون تقرير المصير ولكن تحررهم يعتبر " طموحا عاليا

بومبيو ليورونيوز: "صفقة القرن ستحسّن حياة الإسرائيليين والفلسطينيين"

من جهة أخرى نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قوله إن وفدا مصريا برئاسة نائب وزير المالية سيشارك في مؤتمر البحرين بشأن التنمية الاقتصادية للأراضي الفلسطينية.

وتعقد ورشة البحرين الاقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 يونيو حزيران الجاري بالتعاون مع الولايات المتحدة .

وبحسب وثائق سيعرض جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي الخطة البالغ حجمها 50 مليار دولار أمام المؤتمر وتضم 179 مشروعا للبنية التحتية وقطاع الأعمال. وانتقد الفلسطينبون النهج الحالي لاحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية المتعثرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox