لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيلدفيك فارع الطول يقترب من قيادة هجوم جنوب افريقيا أمام ساحل العاج

فيلدفيك فارع الطول يقترب من قيادة هجوم جنوب افريقيا أمام ساحل العاج
لارس فيلدفيك مهاجم جنوب أفريقيا المولود في هولندا - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – من المحتمل بشكل كبير أن تتحول جنوب افريقيا للاعتماد على لارس فيلدفيك المهاجم المولود في هولندا كاختيار مفاجئ لقيادة الهجوم عندما تواجه ساحل العاج في افتتاح مباريات الفريقين في كأس الأمم الافريقية في القاهرة يوم الاثنين.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، والذي أصبح مؤهلا لحمل جنسية جنوب افريقيا لأن والده ولد هناك، مباراتين دوليتين وشكل اختيارا مفاجئا ضمن تشكيلة المدرب ستيوارت باكستر والتي تضم 23 لاعبا.

لكن وفي ظل تاريخ طويل من إنهاء الهجمات بالنسبة لجنوب افريقيا، فإن حصيلة فيلدفيك التي تبلغ 24 هدفا سجلها في الموسم المنقضي مع سبارتا روتردام والتي قاده بها للصعود لدوري الدرجة الأولى الهولندي اقنعت باكستر بالإقدام على المخاطرة بضمه.

وعزز المستوى الرائع خلال الاستعدادات التي أجراها الفريق في الأسبوعين اللذين سبقا البطولة من فرص المهاجم البالغ طوله 1.96 متر في المشاركة بشكل مفاجئ في الهجوم.

وقال فيلدفيك “خضنا استعدادات جيدة حتى الآن…في جوهانسبرج ودبي وهنا حاليا.

“خضنا تقسيمة جيدة فيما بيننا خلال التدريبات يوم الاربعاء الماضي وكان من الرائع بالنسبة لي أن أسجل بعض الأهداف.

“بالنسبة لي، فإن الأمر يتعلق بأن اثبت للمدرب أنني على أتم الاستعداد ويحدوني الأمل أن اظهر له المزيد”.

وكانت مسيرة فيلدفيك قد شهدت تنقله المستمر بين الأندية بما في ذلك فترة قضاها مع فريق نوتنجهام فورست في انجلترا إضافة لفترات في بلجيكا والنرويج كما لعب في عدة أندية هولندية.

وتم إيقافه العام الماضي من قبل نادي جرونينجن وسط تقارير صدرت عن رفضه الحلول بديلا في مباراة بالدوري وتتمثل سمعته في هولندا في أنه لاعب غريب الأطوار.

وعن الأجواء التي مر بها عقب انضمامه لتشكيلة جنوب افريقيا، قال فيلدفيك “إنها ثقافة مختلفة مقارنة بهولندا لكنني بدأت أحبها حقا. يتحسن الأمر بشكل مستمر”.

وستخوض جنوب افريقيا أول بطولة كبرى خلال أربع سنوات بعدما فشلت في التأهل لكأس الأمم الافريقية 2017 في الجابون وكأس العالم في روسيا 2018.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة