لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كيف رد الرئيس الروسي على وصف إلتون جون له بالمنافق؟

 محادثة
المغني البريطاني السير ألتون جون
المغني البريطاني السير ألتون جون -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت إن المغني البريطاني الشهير إيلتون جون "مخطئ" بشأن حقوق المثليين والمتحولين جنسيا في روسيا لكنه أشاد به ووصفه بأنه عبقرية موسيقية.

وقال جون أمس الجمعة إنه يشعر باستياء شديد من تصريح بوتين الذي قال فيه إن القيم الليبرالية أصبحت "بالية" ورفضتها أغلب الشعوب في الدول الغربية.

كما اتهم بوتين بالنفاق لقوله إنه يريد أن يكون المثليون والمتحولون جنسيا سعداء بعد تقارير عن حذف الرقابة مشاهد جنسية مثلية من فيلم (روكت مان) المستوحى من حياة المغني الشهير في النسخة التي عرضت في روسيا.

وقال بوتين ردا على سؤال عن تصريحات جون وجه له في أوساكا باليابان التي كان يحضر فيها اجتماعات قمة مجموعة العشرين "أكن له الكثير من الاحترام.. إنه موسيقي عبقري.. نستمتع جميعا بموسيقاه.. لكنني أعتقد أنه مخطئ".

وأضاف بوتين أن السلطات الروسية لديها أسلوب "متساهل وغير متحامل" حيال المثليين لكن القرارات بشأن الهوية الجنسية لا يمكن أن يتخذها إلا البالغون ولذلك فهناك ضرورة لترك القصر وشأنهم.

ويحظر القانون الروسي "الدعاية للمثلية الجنسية بين القصر".

وقال بوتين إنه لم ينكر جاذبية القيم الليبرالية بشكل عام لكنه كان يشير في تصريحاته لمواقف تعارضت فيها مع أساليب الحياة التقليدية.

وأعرب المغني البريطاني يوم الجمعة عن شعوره بالاستياء من تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قال فيه إن القيم الليبرالية أصبحت "بالية" ورفضتها غالبية الشعوب في الدول الغربية.

المغني البريطاني قال في بيان صدر الجمعة ووجهه إلى بوتين إنه شعر باستياء من التصريحات التي وردت في المقابلة. وأضاف أنه يختلف بشدة مع وجهة نظر بوتين بأن اتباع سياسات تعتنق التنوع الثقافي والجنسي أصبح باليا في المجتمعات الغربية.

إقرأ أيضا:

إلتون جون يتزوج صاحبه

واتهم جون، وهو مثلي، بوتين بالنفاق لقوله في نفس المقابلة إنه يريد أن يعيش المثليون في سعادة. بينما تفيد تقارير بأن روسيا حظرت مشاهد لمثليين في فيلم(روكيت مان) المأخوذ عن قصة حياة جون.

كان بوتين أكد في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أخطأت بتبنيها سياسة ليبرالية تجاه الهجرة من الشرق الأوسط.

وقال بوتين في المقابلة "الفكرة الليبرالية تفترض مسبقا أنه ليس هناك ما يتعين فعله. المهاجرون يمكن أن يقتلوا وينهبوا ويغتصبوا دون عقاب لأنه يجب حماية حقوقهم كمهاجرين. ما هي هذه الحقوق؟ أي جريمة لابد وأن يكون لها عقابها.

"ولذلك فإن الفكرة الليبرالية أصبحت بالية. ولقد تصادمت مع مصالح الأغلبية الساحقة من الشعوب".

للمزيد على يورونيوز:

جزيرة ساموا تحظر فيلما يروي سيرة حياة إلتون جون بسبب مشاهد مثلية

شاهد: تل أبيب تحتضن مسيرة المثليين الأكبر في الشرق الأوسط

"خلقهم ذكرا وأنثى" وثيقة للفاتيكان تنتقد فكرة الهوية الجنسية في شهر الفخر