لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تركيا تقول إن قوات حفتر تحتجز ستة أتراك وتطالب بإطلاق سراحهم

تركيا تقول إن قوات حفتر تحتجز ستة أتراك وتطالب بإطلاق سراحهم
مقاتلون من قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) في بنغازي في صورة بتاريخ السابع من ابريل نيسان 2019. تصوير: عصام عمران الفيتوري - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) – قالت تركيا يوم الأحد إن قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر تحتجز ستة أتراك، مضيفة أن الجيش الوطني سيصبح “هدفا مشروعا” إن لم يفرج عنهم على الفور.

وتدعم تركيا حكومة طرابلس المعترف بها دوليا التي تصدت يوم الأربعاء للجيش الوطني الذي يحاول منذ ثلاثة أشهر انتزاع السيطرة على العاصمة الليبية.

وقدمت أنقرة أيضا طائرات مسيرة وشاحنات للقوات المتحالفة مع حكومة رئيس الوزراء فائز السراج المدعوم من الغرب في طرابلس بينما يقول دبلوماسيون إن قوات الجيش الوطني بقيادة حفتر تتلقى دعما من الإمارات ومصر.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان “إن إقدام ميليشيا غير مشروعة مرتبطة بحفتر على احتجاز ستة من مواطنينا عمل يرقى إلى حد قطع الطرق والقرصنة. نتوقع الافراج الفوري عن مواطنينا وإن لم يتم ذلك فإن قوات حفتر ستصبح أهدافا مشروعة”.

وقال متحدث باسم قوات حفتر يوم الجمعة إن قواته تحظر الرحلات الجوية التجارية من ليبيا إلى تركيا، وحذر من أن أي طائرة أو سفينة تركية تحاول الهبوط أو الرسو في طرابلس سيتم التعامل معها على أنها معادية. وقال أيضا إن الجيش الوطني الليبي سيهاجم أي وجود عسكري تركي.

ونقلت وسائل الإعلام التركية الرسمية عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله اليوم الأحد إن أي تهديدات من قوات حفتر سيتم الرد عليها بقوة وإن تركيا اتخذت إجراءات لمنع أي هجمات.

وقال أكار “نظرا لأننا نسهم في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، فإن أي تهديد أو هجمات سيكون ثمنها باهظ وسيتم الرد عليها بأشد الطرق وأكثرها فعالية”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة