لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: عملية إنقاذ رجل سبعيني وكلبه من فيضانات "باري" في الولايات المتحدة

 محادثة
شاهد: عملية إنقاذ رجل سبعيني وكلبه من فيضانات "باري" في الولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهر فيديو تم التقاطه في مقاطعة تيريبون، إحدى مقاطعات ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة، رجلا يبلغ من العمر 77 عامًا وهو يُنقل بواسطة طاقم جوي وإلى جانبه كلب تم إنقاذه من قبل فرق الإسعاف التي عملت على إجلاء المواطنين، نتيجة الفيضانات التي نجمت عن العاصفة باري.

وقال عدد من المسؤولين، إن المياه غمرت البيوت والمحلات التجارية، وأن العاصفة تسببت بسقوط الأشجار، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة. وأعلن أحد المسؤولين أن الرجل الذي تم انقاذه هو وكلبه غمرت المياه منزله بأربعة أقدام.

وأعلنت المتحدثة باسم خفر السواحل أنه تم إنقاذ عشرات المدنيين، إضافة إلى عشرات الحيوانات الأليفة من المناطق التي غمرتها المياه في أبرشية تيريبون جنوبي نيو أورليانز.

وتوغلت العاصفة المدارية باري في شمال غرب ولاية لويزيانا الأمريكية يوم أمس الأحد 14 يوليو/تموز، لتنذر بهبوب أعاصير وسقوط ما يصل إلى 38 سنتيمترا من الأمطار في بعض المناطق مما سيتسبب في فيضانات تهدد الحياة على طول نهر مسيسبي.

ووصلت العاصفة باري إلى اليابسة كإعصار من الفئة الأولى يوم السبت ثم سرعان ما ضعفت إلى عاصفة مدارية، وهي الآن على بعد 85 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من مدينة شريفبورت وبلغت أقصى سرعة للرياح فيها 65 كيلومترا في الساعة صباح يوم أمس الأحد.

للمزيد على يورونيوز:

أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب

العاصفة "باري" تهدد لويزيانا وهبوط إنتاج النفط الخام بأميريكا بنحو 73 بالمئة

تابعونا عبر الواتساب والفيسبوك: