لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

العاصفة "باري" تهدد لويزيانا وهبوط إنتاج النفط الخام بأميريكا بنحو 73 بالمئة

 محادثة
عاملان يصلحان أحد خطوط الكهرباء التي تضررت بفعل العاصفة باري في نيو أورليانز بولاية لويزيانا الأمريكية يوم الاحد
عاملان يصلحان أحد خطوط الكهرباء التي تضررت بفعل العاصفة باري في نيو أورليانز بولاية لويزيانا الأمريكية يوم الاحد -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توغلت العاصفة المدارية باري في شمال غرب ولاية لويزيانا الأمريكية يوم الأحد، لتنذر بهبوب أعاصير وسقوط ما يصل إلى 38 سنتيمتراً من الأمطار في بعض المناطق، مما سيتسبب في فيضانات تهدد الحياة على طول نهر مسيسبي.

ووصلت العاصفة باري إلى اليابسة كإعصار من الفئة الأولى يوم السبت ثم سرعان ما ضعفت إلى عاصفة مدارية وهي الآن على بعد 85 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من مدينة شريفبورت وبلغت أقصى سرعة للرياح فيها 65 كيلومتراً في الساعة صباح يوم الأحد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إن من المتوقع سقوط ما يصل إلى 38 سنتيمتراً من الأمطار في بعض أجزاء جنوب ووسط لويزيانا يوم الأحد.

من ناحية أخرى ذكر مكتب السلامة والإنقاذ البيئي في الولايات المتحدة يوم الأحد أن إنتاج النفط الخام في المناطق الأمريكية بخليج المكسيك هبط بنحو 73 بالمئة أو ما يساوي 1.38 مليون برميل يومياً بسبب العاصفة المدارية باري.

وتابع المكتب أن إنتاج الغاز الطبيعي من المنصات البحرية في شمال خليج المكسيك انخفض بنسبة 62 بالمئة أو ما يساوي 1.7 مليار قدم مكعبة يومياً.

وأوضح أن 283 منصة في المجمل، أي 42 في المئة، لا تزال مغلقة في خليج المكسيك.

للمزيد على يورونيوز:

نتنياهو يصف كلام نصرالله بـ"المتعجرف" ويعد حزب الله ولبنان برد "مدمّر"

فرنسا تنوي إنشاء قيادة عسكرية خاصة بالفضاء

شاهد: ضابط شرطة أميركي ينقذ رضيعة من الموت

تابعونا عبر الفيسبوك والواتساب