لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الإمارات تعفي الأطفال تحت 18 عاماً من رسوم التأشيرة خلال فصل الصيف

 محادثة
الإمارات تعفي الأطفال تحت 18 عاماً من رسوم التأشيرة خلال فصل الصيف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في إطار تعزيز نجاح قطاع السياحة في الإمارات وجذب المزيد من السياح كل عام، لا تتباطأ الدولة بتقديم التسهيلات والعروض لإغراء مستمر للزوار من كل بقاع العالم.

أحدث ما حرر في هذا الشأن هو إعفاء الأطفال تحت سن 18 المرافقين لأهلهم للإمارات في الفترة بين الواقعة بين 15 يوليو/ تموز و15 أيلول/ سبتمبر من رسوم تأشيرات الدخول في محاولة منها تنشيط السياحة في هذا الموسم الذي تتراجع فيه أعداد السياح ويشهد حركة بطيئة بسبب المناخ وارتفاع درجات الحرارة.

وللاستفادة من هذه الخدمة يجب على الزوار زيارة مواقع أو تطبيقات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للاستفادة من الإعفاء من الرسوم.

في هذه الشهور الثلاثة من العام، تشهد أسعار قطاع السياحة في البلاد انخفاضاً ملحوظاً، فأسعار الفنادق وتذاكر الطيران تتراجع بشكل كبير، والآن بهذه الخطوة تستطيع العوائل توفير الكثير من المال إذا اختارت الزيارة خلال هذه الفترة وهو ما تعول عليه الإمارات من خلال هذه الخطوة وخطوات عديدة أخرى، كتوفير شريحة هاتف مجانية عند الوصول للسياح.

وتشير التوقعات إلى نمو متزايد لصناعة السياحة في الإمارات بفضل العديد من الحوافز التي تقدمها الحكومة للزائرين.

استقبلت دبي 4.75 مليون زائر دولي في الربع الأول من عام 2019، بزيادة نسبتها 2 % مقارنة بالعام الماضي ، وفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، في حين استقبلت أبوظبي 10.27 مليون زائر دولي في عام 2018، وقالت وزارة الثقافة والسياحة في أبوظبي إن نزلاء الفندق زادوا بنسبة 3.94 في المائة مقارنة بعام 2017.

أما مطار الشارقة الدولي فأعلن عن تسجيل أكثر من 3.156 مليون مسافر في الربع الأول من عام 2019، مسجلاً نمواً قياسياً بلغ 9.56 % في نمو المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفقًا للأرقام الحكومية، فقد بلغت المساهمة المباشرة لقطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة عام 2018، 68.5 مليار درهم (18.7 مليار دولار)، أي ما يعادل 5.2 % من إجمالي الناتج المحلي.

للمزيد على يورونيوز:

دبي تجرب نظاماً ذكياً جديداً على طرقاتها لفحص طالبي رخص القيادة

دبي توفر لزوارها من غير المسلمين رخصة مجانية لشراء الكحول لمدة 30 يوماً

ما حقيقة إنشاء مصر وزارة للسعادة على غرار الإمارات؟