لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محاكمة 3 متهمين بقتل صحفية تحارب الفساد في مالطا

 محادثة
محاكمة 3 متهمين بقتل صحفية تحارب الفساد في مالطا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مسؤولون من محكمة في مالطا يوم الثلاثاء أن ثلاثة رجال سيمثلون أمام المحكمة بسبب مزاعم عن تورطهم في قتل الصحفية "دافني كاروانا جاليتسيا"، بعد أن أصدر النائب العام بالجزيرة عريضة اتهام ضدهم.

وتأتي عريضة الاتهام قبل أيام من موعد نهائي يسمح للمتهمين الذين لم تحدد لهم رسميا مواعيد محاكمة في غضون 20 شهرا بالخروج بكفالة، الذين قالوا بدورهم أنهم غير مذنبين أثناء إجراءات جمع الأدلة التي سبقت محاكمتهم.

ويتهم "فنسينت مسقط" وشقيقاه "ألفريد وجورج ديجورجيو" بزرع قنبلة وتفجيرها في سيارة "كاروانا جاليتسيا" قرب فاليتا عاصمة مالطا يوم 16 تشرين الأول عام 2017.

وكان مقتل الصحفية البارزة التي تكتب مدونة عن محاربة الفساد قد أغضب أوروبا وأثار الشكوك بشأن حكم القانون في الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

للمزيد على يورونيوز:

برلمانيو أوروبا يناقشون حماية الصحفيين والدفاع عن حرية الإعلام في مالطا

[

](https://arabic.euronews.com/2017/10/24/eu-malta-murder)شاهد: سلطات الفاتيكان تفتح قبرين لحل لغز اختفاء فتاة لتقع فريسة لغز أكبر!