لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الخارجية السعودية تحذر رعاياها من تلاعبات مالية واحتيالات البطاقات الائتمانية في تركيا

 محادثة
علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أصدرت وزراة الخارجية السعودية تحذيرا الأربعاء لرعايها المسافرين إلى تركيا من عمليات احتيال مالية خلال تعاملات تأجير السيارات. وشمل التحذير الذي نشرته الوزراة على حسابها على موقع تويتر سيارات تأجير السيارات في مطار طرابزون في شمال شرق البلاد.

كما قدمت الوزارة بعض التوصيات لرعاياها لتجنب عمليات الإحتيال.

وورد في تحذير الخارجية السعودية أن الكثير من المواطنين السعوديين تعرضوا لعمليات احتيال من طرف بعض الوكالات المحلية لتأجير السيارات سواء في مطار طربزون وكذلك في المدينة، موضحة أنه تم سحب مبالغ مالية من بطاقات إئتمانهم بعد تعرض العربات إلى حوادث بالغة الخسائر أم لا. الوزارة اكدت كذلك أن اصحاب هذه الوكالات أجبروا الزبائن المعنيين على دفع مبالغ كبيرة لإصلاح السيارات.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وعلى موقع تويتر تصدر "تحذير خامس للسعوديين في تركيا"، حيث علق الكثير من رواد الموقع على هذا الموضوع.

وأوصت السلطات السعودية بإتباع بعض الإجراءات في حالة حدوث حوادث من بينها طلب نسخة من عقد تأجير السيارات مع تحديد المبلغ ونوعية التأمين وعدم مغادرة مكان الحادث قبل وصول مصالح الشرطة المكلفة وطلب نسخة من تقرير الحادث.