لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بن زايد من الصين: الإمارات حريصة على سلامة الملاحة الدولية في الخليج

 محادثة
بن زايد وجين بينغ
بن زايد وجين بينغ -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت وكالة أنباء الإمارات اليوم الاثنين عن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرصه على حرية حركة الملاحة الدولية وسلامتها في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط.

جاءت تصريحات بن زايد خلال زيارته الجارية لبكين ولقائه بالرئيس الصيني شي جين بينغ حيث شدد على تعاون الإمارات مع الصين لضمان التدفق الآمن لإمدادات النفط إلى العالم وعدم تعرضه لأي مخاطر أو تهديدات.

وتأتي تصريحات بن زايد بعد أيام من احتجاز إيران لناقلة النفط البريطانية ستينا إمبيرو خلال عبورها بمياه الخليج.

وشهد بن زياد وجين بينغ مراسم توقيع عدد من الاتفاقات خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام. وأعقبت مراسم الاستقبال عقد مباحثات ثنائية بين شي وبن زايد قبل أن يشاركا في حفل توقيع الاتفاقيات.

وعقد بن زايد محادثات ثنائية أيضا مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ.

وذكرت ووكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن هذه هي الزيارة الرابعة لولي عهد أبوظبي للصين. وأضافت أن بن زايد، الذي يأمل في تحسين العلاقات التجارية مع بكين، وقع اتفاقات مع بكين في العديد من المجالات بما في ذلك النفط والطاقة النووية والأمن القومي والزراعة.

إقرأ أيضاً:

وفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

أزمة الناقلات.. بريطانيا تدرس خياراتها وتلوح بفرض عقوبات وإيران تدعو لضبط النفس

حقائق حول مضيق هرمز... أحد أهم الممرات في العالم وأكثرها حركة للسفن