لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 10 بينهم مشتبه به وإصابة 16 في إطلاق نار بولاية أوهايو الأمريكية

 محادثة
مقتل 10 بينهم مشتبه به وإصابة 16 في إطلاق نار بولاية أوهايو الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت السلطات إن مسلحا يرتدي درعا واقية فتح النار بوسط مدينة دايتون في ولاية أوهايو الأمريكية يوم الأحد فقتل تسعة وأصاب 27 آخرين وذلك في ثاني حادث قتل عشوائي بالبلاد خلال أقل من 24 ساعة.

وقالت الشرطة ورئيس بلدية دايتون إن ضباطا كانوا في دورية اعتيادية قرب مسرح الحادث وصلوا للموقع في أقل من دقيقة وقتلوا المهاجم بالرصاص مما حال على الأرجح دون وقوع عدد أكبر من الضحايا.

وقالت رئيسة البلدية نان والي في مؤتمر صحفي "في أقل من دقيقة تمكن أول المستجيبين من الشرطة من تحييد المهاجم. أنا مندهشة تماما أمام بطولة إدارتنا الأمنية".

وقال مات كاربر مساعد قائد الشرطة إن الهجوم بدأ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي في منطقة أوريجون التاريخية التي تشتهر بالملاهي الليلية والحانات ومعارض الفنون والمتاجر.

وأضاف أن الدافع وراء إطلاق النار لم يتضح على الفور وأن المحققين يعتقدون أن المسلح تصرف من تلقاء نفسه. وقالت السلطات إنها حددت هوية المهاجم لكنها لم تكشف عن اسمه حتى الآن.

وقالت السلطات الصحية إن عشرة أفراد بينهم المهاجم قد قتلوا، وأصيب 27 آخرون منهم أربعة في حالة خطيرة ومصاب واحد في حالة حرجة.

ويقدم موظفو مكتب التحقيقات الاتحادي المساعدة في التحقيق.

ويقع حادث دايتون التي يقطنها نحو 140 ألف شخص وتقع في جنوب غرب أوهايو بعد 13 ساعة فقط من حادث قتل عشوائي مماثل في أحد متاجر وول مارت بمدينة إل باسو في ولاية تكساس يوم السبت أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 26 آخرين. وألقت شرطة إل باسو القبض على منفذ الهجوم وهو شاب يبلغ من العمر 21 عاما.

ويقع الحادثان بعد سبعة أيام من قيام مراهق بقتل ثلاثة أشخاص ببندقية هجومية في مهرجان بولاية كاليفورنيا قبل أن ينتحر.

وذكرت صحيفة دايتون ديلي نيوز أن إطلاق النار وقع في حانة تعرف باسم (نيد بيبرز بار) أو بالقرب منها بمنطقة أوريجون.

ونقلت الصحيفة عن منشور على فيسبوك لشخص يدعى جيمس ويلسون قال فيه إنه كان يجلس في باحة مواجهة للحانة وقت إطلاق النار. وأضاف "حاول (المهاجم) دخول الحانة لكنه لم ينجح في اجتياز الباب. أخذ شخص ما البندقية منه وتلقى رصاصة وفارق الحياة"

.للمزيد على يورونيوز: