لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يقول إنه تلقى رسالة "جميلة" من كيم تشرح أسباب العمليات الاخيرة لاطلاق صواريخ

 محادثة
ترامب يقول إنه تلقى رسالة "جميلة" من كيم تشرح أسباب العمليات الاخيرة لاطلاق صواريخ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفين يوم الجمعة إنه تلقى "رسالة جميلة جدا" من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مشيرا إلى أنه قد يعقد اجتماعا آخر معه.

لكن ترامب الذي قال إنه تلقى الرسالة يوم الخميس لم يحدد متى سيعقد هذا الاجتماع.

وتجري كوريا الشمالية اختبارات صاروخية على الرغم من الاجتماع الذي عقده ترامب مع كيم في 30 يونيو حزيران واتفق خلاله الزعيمان على إحياء المحادثات المتعثرة التي لم تستأنف بعد.

واجتمع ترامب وكيم ثلاث مرات منذ أواخر العام الماضي لبحث سبل حل الأزمة بشأن برنامجي بيونجيانج النووي والصاروخي لكن لم يتم إحراز تقدم يذكر على صعيد تحقيق هدف واشنطن وهو إقناع الزعيم الكوري الشمالي بالتخلي عن أسلحته النووية.

وأثارت التجارب الصاروخية الأخيرة تساؤلات بشأن مستقبل الحوار. وحذرت بيونجيانج من احتمال أن تنهي تجميد تجاربها على الصواريخ النووية والصواريخ طويلة المدى الذي تفرضه منذ 2017. وأشار ترامب مرارا إلى أن تجميد هذه الأنشطة يمثل دليلا على نجاح الاتصالات مع كيم المستمرة منذ أكثر من عام.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إنه يأمل استئناف المحادثات وإن الجانب الأمريكي يخطط لمفاوضات في غضون بضعة أسابيع.

للمزيد على يورونيوز:

كوريا الشمالية تحتج على أمريكا بعد تدريبات عسكرية مع كوريا الجنوبية وتتهمها باثارة التوتر

كيم يشرف على اختبار نظام صاروخي جديد وترامب يعلق "كيم لن يخيب أملي"

بيونغ يانغ تستأنف إطلاق الصواريخ الباليستية احتجاجا على المناورات العسكرية بين واشنطن وسيول