لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: أكثر من مليوني حاج يتدفقون على صعيد عرفات في ركن الحج الأعظم والشعيرة الكبرى

 محادثة
حجاج بيت الله الحرام يخرجون من مسجد نمرة بعد أداء الصلاة في صعيد عرفات وقد أدوْا ركن الحج الاكبر بالوقوف على جبل عرفة
حجاج بيت الله الحرام يخرجون من مسجد نمرة بعد أداء الصلاة في صعيد عرفات وقد أدوْا ركن الحج الاكبر بالوقوف على جبل عرفة -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يتوجه أكثر من مليوني حاج اليوم السبت إلى منطقة عرفات على بعد حوالي 20 كيلومتراً شرق مكة لأداء الركن الأعظم بفريضة الحج والشعيرة الكبرى من مناسك الحج، وهو من أكبر التجمعات البشرية السنوية في العالم إن لم أكبرها على الإطلاق.

وتكتسب المنطقة المواجهة للكعبة المشرفة أهمية كبيرة لدى المسلمين والتي يُعتقد بأن الرسول الأكرم محمد ألقى خطبته الأخيرة بها.

كذلك يعتقد المسلمون أن قضاء اليوم بجبل عرفات والصيام خلاله يكفر عن الكثير من الخطايا والذنوب.

وقام 2.4 مليون شخص بأداء فريضة الحج العام الماضي، مئات الآلاف منهم من السعوديين او المقيمين بالمملكة، مع توقع أعداد تقترب ممنها خلال حج العام الجاري.

واستعدت السلطات السعودية لاستقبال الحجاج هذا العام بتأمين مناطق المناسك كما استعانت بالتكنولوجيا لإدارة حركة الملايين في مكان واحد وتوقيت واحد.

ومن ذلك أساور التعريف الإلكترونية المتصلة بأنظمة تحديد المواقع التي بدأ استخدامها بعد مقتل المئات في حادث تدافع عام 2015.

كما تعمل خلال موسم الحج الحالي خدمة قطارات سريعة جديدة تربط مكة بالمدينة المنورة للمرة الأولى بعد افتتاحها في سبتمبر - أيلول الماضي.

إقرأ أيضاً:

شاهد: حجاج يسافرون بالقطار السريع من المدينة إلى مكة لأول مرّة

شاهد: ضحايا هجوم نيوزيلندا يلتمسون السكينة في مكة