شاهد: حجاج يسافرون بالقطار السريع من المدينة إلى مكة لأول مرّة

من داخل القطار السريع
من داخل القطار السريع Copyright أسوشييتد برس
بقلم:  يوروينوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

عبر بعض الحجاج المسافرين للمرة الأولى على متن القطار عن سعادتهم لأنه يوفر عليهم قسطاً من مشقة السفر المتعب والطويل، كما عبّر بعضهم الآخر عن امتنانه لحكومة المملكة على المشروع

اعلان

يستخدم قسم من الحجاج هذا العام للمرة الأولى قطار الحرمين السريع في داخل المملكة العربية السعودية، مسافرين من المدينة إلى مكة للمشاركة في الحج السنوي.

ومن المتوقع أن يزور المملكة نحو مليوني مسلم من أرجاء العالم هذه السنة للمشاركة في الحج الذي يدوم خمسة أيام. وتستغرق الرحلة بين المدينتين، في القطار السريع الذي صنعته شركة إسبانية، ثلاث ساعات، إذ يتقدم بسرعة 300 كيلومتر في الساعة.

وعبر بعض الحجاج المسافرين للمرة الأولى على متن القطار عن سعادتهم لأنه يوفر عليهم قسطاً من مشقة السفر المتعب والطويل، كما عبّر بعضهم الآخر عن امتنانه لحكومة المملكة على المشروع.

محمد أمين، أحد الحجاج المصريين، الذين يسافرون إلى مكة على متن القطار تحدث لوكالة أسوشييتد برس قائلاً "كان السفر يتطلب خمس ساعات ونصف أو ست ساعات في الطائرة وذلك حسب التسهيلات لدخول مكة أيضاً".

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت الأربعاء الفائت أن عدد الحجاج من خارج المملكة بلغ 1.83 مليون.

ويأتي الحج هذا العام في مرحلة تشهد توتراً سياسياً في منطقة الخليج، خصوصاً فيما يتعلق بالشأن الإيراني، وطائفياً أيضاً إذا ما نظرنا إلى ما تتعرض إليه الأقلية المسلمة في الصين.

أيضاً في يورونيوز:

المصادر الإضافية • أسوشييتد برس

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مئات الآلاف يتوافدون على مكة استعدادا لمناسك الحج والسعودية تطلق تقنية "الروبوت"

أرامكو ترفع التوزيعات لعام 2023 على الرغم من انخفاض الأرباح

فيديو: زيلنسكي يزور جدة لمناقشة صيغة السلام مع ولي العهد السعودي