لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

يورونيوز تأخذكم في رحلة إلى جزيرة هاينان الصينية للتعرف على موروث قبائلها

يورونيوز تأخذكم في رحلة إلى جزيرة هاينان الصينية للتعرف على موروث قبائلها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في الطرف الجنوبي لجزيرة هاينان الصينية، تجذب شواطئ "سانيا" وجبالها كثيرا من السياح، لكن هذه الوجهة توفر أيضا تجربة ثقافية لا تنسى.

يورونيوز، نقلت لكم هذه الأجواء الساحرة، وقابلت السكان الأصليين "لسانيا"، الذين قدموا لنا عاداتهم الثقافية وموروثهم الغذائي التقليدي.

هيا بنا لنستمتع ونتعرف على هذه التجربة الفريدة.

بين أشجار التنبول الشاهقة، المنتصبة في وادي بينغلانغ، يمكنك أن تلتمس سحر المكان، ورونق الطبيعة الخلاب.

العروض الموسيقية تضفي طربا على المكان، إذ تتعانق الألحان مع أغصان الشجر، فيتمايل تحتها سكان جزيرة هاينان رقصا، في حفل زفاف تقليدي، يحمل الكثير من البهجة، وينم عن تقاليد وعادات عريقة تختص بها قبائل "لي" و"مياو" التي يعتقد أنها أول من استقر في الجزيرة.

يقول غودونغ تشن، نائب المدير العام لمنتزه مياو للتراث الثقافي، إن جزيرة هاينان بها 5 لهجات تقليدية، ولكل منطقة لباسها الخاص، وعاداتها الغذائية.

وبالحديث عن الطعام، فقد استقبلتنا "بيت يايين" في بيتها وقدمت لنا، الأرز المطهو مع لحم الخنزير المتبل، المطبوخ مع أوراق الخيزران والموز، إنها أكلة تقليدية لقبيلة "لي".

كان طبق الأرز بلحم الخنزير لذيذا جدا، فأردنا التعرف على مزيد من خصائص المطبخ في "هاينان".

اتجهنا إلى سوق وسط "سانيا"، الذي استقبلنا بصخبه، وكثرة الناس المولعة بأكل المنتجات البحرية، فالسوق يقدم أشهاها وألذها، وأكثرها طزاجة.

من بين المنتجات من الأسماك، وسرطان البحر، اشترينا "الروبيان" وهو نوع من "الجمبري" الكبير الحجم.

والجميل في هذا المكان، أنه بعد أن تشتري المنتجات البحرية، تأخذها إلى مطعم ليتم طبخها لك بطريقة تقليدية، ذلك ما فعلناه وأخذنا "الروبيان" إلى مطعم "بياو"، حيث طبخه لنا مع الفلفل والملح، لقد كان طبقا دسما ولذيذا جدا.

سوق "سانيا" الليلي، كان وجهتنا الأخيرة، حيث تستطيع شراء الهدايا التذكارية، وتجد مزيدا من الأكلات الشعبية في أي وقت من الليل، خاصة طبق المعكرونة أكثر الأطباق شهرة واستهلاكا في المنطقة.

يبدو أن كل شيئ في "سانيا" يحوم حول الطعام، لقد كانت جولة ممتعة تعرفنا فيها على عادات مختلفة، وعايشنا التنوع والاختلاف في جزيرة هاينان الصينية.

وأنتم متابعينا كيف عشتم هذه الرحلة معنا؟

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: أفراد قبيلة أمازونية معزولة يتهددها خطر إزالة الغابات

شاهد: ماذا كانت تنبأت قبائل الشامان البيروفية بمباراة البرازيل والأرجنتين؟

كريستينا كالديرون الناطقة الأخيرة بلغة "الياغان" تكافح لبقائها