عاجل

مهرجان السودة السعودي سمح لأول مرة بمشاركة النساء السعوديات في أنشطته

 محادثة
مهرجان السودة السعودي سمح لأول مرة بمشاركة النساء السعوديات في أنشطته
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استقطب مهرجان "سودة عسير" الذي أقيم في المملكة العربية السعودية طوال شهر آب/ اغسطس السائحين الأجانب وعشاق المغامرات إضافة لعائلات سعودية تقليدية.

وكان اللافت في المهرجان مشاركة النساء في النشاطات الرياضية و الحفلات الموسيقية الأمر الذي كان ممنوعاً لعقود في السعودية. حيث أقيم المهرجان في قرية السودة، الواقعة جنوب غرب منطقة عسير ذات الطبيعة الجبلية الخضراء على ارتفاع حوالي 3000 متر حيث الحرارة المعتدلة و المساحات الشاسعة.

وأتاح المهرجان الفرصة للزوار للمشاركة في الرياضات الخارجية كالمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال، الطيران المظلي وركوب الخيل والقفز والتزحلق بالحبال. كما حضر الآلاف حفلات موسيقية لنجوم معروفين في الشرق الأوسط.

وتمكنت السعوديات خلال المهرجان من ارتداء الجينز والأحذية الرياضية تحت عبائاتهن حتى يتمكّن من ممارسة الرياضات المتنوعة.

من جهتها أكدت الحكومة السعودية أن هذه الفعاليات كانت جزءاً من الإصلاحات التي يقوم بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. حيث ينظر إلى هذا المهرجان بكونه فرصة لجذب السياح و خلق المزيد من فرص العمل للشباب السعودي.

المهرجان السعودي استمر طوال شهر و جذب ما بين 12000 و 15000 زائر يومياً معظمهم من العائلات السعودية إضافة للسياح الأجانب. فيما وصفه البعض بسعي الحكومة السعودية لتحيسن صورتها و تشجيع القطاع السياحي.

للمزيد على يورونيوز:

ترامب لبن سلمان: ما فعلته من أجل النساء السعوديات يعد ثورة إيجابية

رئيس هيئة الترفيه السعودية يدعو المصارف للاجتماع لبحث تمويل مشاريع

محاكمة البشير: اتهامٌ رسمي بالفساد واعتراف بتلقي 25 مليون دولار من محمد بن سلمان

تابعونا على واتساب و فيسبوك:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox