عاجل

نتفليكس تسعى للحصول على تراخيص في تركيا ضمن إطار قوانين البث الجديدة

 محادثة
شعار نتفليكس على مكتب الشركة في هوليوود بأمريكا
شعار نتفليكس على مكتب الشركة في هوليوود بأمريكا -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تقدمت الشبكة الأمريكية لخدمة البث المباشر عبر الإنترنت نتفليكس بطلب للحصول على ترخيص لمواصلة العمل في تركيا بموجب قواعد جديدة للبث عبر الإنترنت أثارت مخاوف بشأن الرقابة المحتملة في المستقبل.

ويأتي هذا في أعقاب منح الحكومة التركية الشهر الماضي السلطة الكاملة لهيئة الرقابة على الإذاعة و التلفزيون لمراقبة شاملة لمحتويات الإنترنت، بما في ذلك محطات الأخبار و منصات البث المباشر.

من جهته أعلن رئيس هيئة الرقابة ابيكير شاهين في تغريدة له على موقع توتيرعن تقديم أكثر من 600 مؤسسة إعلامية طلبها لتراخيص البث الجديدة بمن فيهم شركة نتفليكس بالإضافة إلى منصات بث مباشر محلية مثل Puhu TV و Blu TV.

وكجزء من شروط حصولها على الترخيص ستضطر مؤسسة لوس جاتوس، المتعاقدة مع شركة نتفليكس للبث خارج الولايات المتحدة، بفتح مكتب لها في تركيا و دفع ما مقداره 0.5% من الإيرادات المحققة هناك للحكومة التركية.

و تقدم شبكة نتفليكس خدماتها لما يقارب 1.5 مليون مشترك في تركيا مما يجعل السوق التركية مصدراً مهماً ومربحاً للشركة في ظل المنافسة التي يشهدها سوق البث المباشر.

للمزيد على يورونيوز:

مسلسل أردني على نتفليكس يحصد موجة من الانتقادات بسبب "إباحيته"

نتفليكس تحذف مشهد انتحار بطلة مسلسل "13 سببا"

بعد نتفليكس سبوتيفاي.. اتفاق لبث تدوينات صوتية حصرية لباراك وميشيل أوباما

تابعونا أيضاً على واتساب و فيسبوك:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox