لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بحث طبي بجامعة كاليفورنيا: البشرة الداكنة الإفريقية غير محمية من سرطان الجلد

 محادثة
بحث طبي بجامعة كاليفورنيا: البشرة الداكنة الإفريقية غير محمية من سرطان الجلد
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يحذر الخبراء من أن الاعتقاد السائد بأن أصحاب البشرة الداكنة لا يحتاجون إلى استخدام واقٍ من الشمس وأن جلدهم لا يتجعد ولا تظهر عليهم علامات الكبر كباقي الإثنيات، هو غير صحيح.

قالت الدكتورة جينا ليستر، أخصائية أمراض جلدية في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو: "هناك عبارة عامية شائعة (black don't crack)،" بمعنى أن أصحاب البشرة الداكنة ستكون بشرتهم بخير دائما، من دون تجاعيد، وحتى أنهم لا يحتاجون إلى واقٍ من الشمس إذا كان لديهم جلد غني بالميلانين".

أضافت جينا أنه ليس هناك حقيقة تثبت ذلك، فإن التعرض الكبير لأشعة الشمس يمكن أن يسبب مشكلات جلدية شائعة عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، مثل فرط التصبغ والكلف، حيث أن البشرة الداكنة غير محمية من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب سرطان الجلد. وأوضحت أن الاعتقاد بخلاف ذلك قد يكون قاتلا.

وأشارت الدكتورة ليستر إلى ورم ميلانوما، الذي يعد أحد أخطر أشكال سرطان الجلد، أنه أقل شيوعا بين أصحاب البشرة الداكنة، لكن معدل الوفيات لديهم أعلى بكثير، وإن سرطان الجلد أمر محتمل".

للمزيد على يورونيوز:

رياح قوية تشعل حرائق الغابات في ولايتين أستراليتين

الشرطة الألمانية: مقتل إمرأة وإصابة 14 شخصا إثر انفجار مقلاة

شاهد: آلاف الطلاب يشكلون سلاسل بشرية في هونغ كونغ تضامناً مع المحتجين

ويذكر أن الموسيقي الشهير بوب مارلي (صاحب البشرة الداكنة)، توفي بسبب سرطان الجلد عن عمر ناهز 36 عاما فقط..

وأثبتت الدراسات أن الأميركيين السود لديهم أدنى معدلات النجاة من سرطان الجلد، مقارنة مع أي مجموعة عرقية أُخرى في الولايات المتحدة. لأنه من المرجح أن يتم تشخيص سرطان الجلد لدى السود في وقت متأخر حيث يكون علاجه صعبا.

أ ف ب

وتنصح الأخصائية جينا بالإضافة لاستخدام واقي الشمس، يجب أن يعرف الأشخاص ذوي البشرة الداكنة علامات التحذير من سرطان الجلد.

يذكر أن معدل البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان من السود يبلغ 66% ومن البيض 90% في الولايات المتحدة الأمريكية.

تابعونا عبر الفيسبوك والواتساب