لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الصحة العالمية: الأمراض المنقولة جنسيا تصيب يوميا مليون شخص عبر العالم

 محادثة
مليون مصاب يوميا بالأمراض المنقولة بالتواصل الجنسي
مليون مصاب يوميا بالأمراض المنقولة بالتواصل الجنسي -
حقوق النشر
torange
حجم النص Aa Aa

يصاب أكثر من مليون شخص حول العالم يوميا بالأمراض التي تنتقل بالممارسة الجنسية، كالسيلان وداء المشعرات والكلاميديا والزهري، بحسب تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية.

الدكتور بيتر سلامة المدير التنفيذي للتغطية الصحية الشاملة، قال:"يمكن اعتبار هذا نداء لبذل الجهود لتأمين الخدمات الصحية لجميع الناس في أي مكان في العالم، خاصة من هم بحاجة للعلاج من هذه الأمراض".

موقع "أخبار الأمم المتحدة" أفاد أن شخصا من بين كل 25 شخصا حول العالم يصاب بمرض منقول جنسيا، أي ما يعادل مليون مصاب يوميا.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

علماء أمريكيون يستخدمون فيروس "الإيدز" في علاج "طفل الفقاعة"

مصابو الإيدز يمكنهم ممارسة الجنس دون نقل العدوى للشريك

باكستان تسجل أرقاماً قياسية في عدد الأطفال المصابين بالإيدز

دراسة: المنشطات الجنسية "كالفياغرا" قد تعالج مرضى"قصور القلب"

وبحسب التقرير فإن هناك حوالي 376 مليون إصابة جديدة بهذه الأمراض منذ العام 2016، منها127 مليون حالة بالكلاميديا، و87 مليون مصاب بالسيلان، و6.3 مليون حالة إصابة بالزهري، ويعتبر داء المشعرات الأكثر شيوعا وانتشارا حيث بلغ عدد الحالات 156 مليون حالة.

الجدير ذكره أن إهمال هذه الأمراض قد يؤدي للإصابة بأمراض في الجهاز العصبي والقب والأوعية الدموية إضافة إلى العقم والحمل خارج الرحم، ناهيك عن زيادة احتمال الإصابة بمرض الإيدز.

واعتمد التقرير على دراسة حالات منذ العام 2016، بشريحة من كلا الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و49 عاما.