لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة فرنسية: السكتة القلبية أثناء الجنس برحلة عمل قد تعتبر "حادث عمل"

 محادثة
محكمة فرنسية: السكتة القلبية أثناء الجنس برحلة عمل قد تعتبر "حادث عمل"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توقف القلب أثناء ممارسة الجنس مع شخص غريب خلال رحلة عمل قد تعتبر حادث عمل! رغم غرابة الفكرة إلا أنها قانونية تماماً على ما يبدو في فرنسا.

فهذا ما توصلت إليه محكمة الاستئناف في باريس في حكم جاء على خلفية قضية وفاة فني سلامة فرنسي خلال ممارسته الجنس مع امرأة مجهولة أثناء رحلة عمل في شمال غرب فرنسا.

واعترضت شركة البناء TSO التي كان يعمل الرجل لصالحها على هذه الفرضية لأن الحادث وقع خارج ساعات العمل وفي غرفة غير غرفة الفندق التي خصصتها الشركة لإقامته، وقالت أمام المحكمة أن الوفاة حدثت بعد انقطاع الموظف عن أداء الهدف من رحلته لسبب أملته المصلحة الشخصية، لذا لا يمكن أن يعزى سبب الوفاة للعمل وإنما إلى فعل جنسي قام به مع شخص غريب.

أما المحكمة فاستندت بحكمها على القانون الفرنسي الذي ينص على أن "حادث العمل هو حادث يحدث أثناء العمل"، بحسب ما قال متحدث باسم المحكمة ليورونيوز.

وأضاف أن هذا السياق يعني ساعات العمل الفعلي في وجهة العمل المعتادة، أو مجمل الوقت الذي قضيه الموظف في رحلة عمل لصالح رب العمل، وهذا يشمل الوقت المخصص لرحلة العمل بما فيه وقت السفر، ووقت العمل خلال اليوم، وأوقات الراحة أثناء الرحلة، والليالي التي تستوجب بقاء الموظف بعيداً عن منزله.

وقال المتحدث كذلك إن رب العمل يبقى مسؤولاً في جميع الأوقات عن الموظف إلا في حالة إثبات أن الموظف قام بقطع الرحلة لممارسة نشاط لا يمكن اعتباره جزءاً من الحياة اليومية، وفي هذه الحالة اعتبرت المحكمة أن ممارسة الجنس هو "جزء من الحياة اليومية".

للمزيد على يورونيوز:

كيف تتم حماية العاملات في حي الدعارة في أمستردام ؟ أمام السلطات عدة خيارات

الصحة العالمية: الأمراض المنقولة جنسيا تصيب يوميا مليون شخص عبر العالم

"لا جنسيون" يسعون للبقاء دون أن يصنفوا كرجال أو نساء