Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

بومبيو: الدبلوماسية الأميركية في الملف الأوكراني "لم تخطئ"

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال مؤتمر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال مؤتمر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  يورنيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أكّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس للصحافيين أنّ كلّ ما قامت به الدبلوماسية الأميركية مع أوكرانيا هو "في محلّه تماماً".

اعلان

أكّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس للصحافيين أنّ كلّ ما قامت به الدبلوماسية الأميركية في ما خص الملف الأوكراني "في محلّه تماماً"، وذلك بعد نشر محضر محادثة هاتفية مثيرة للجدل بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولودمير زيلينسكي.

وقال بومبيو إنّه لم يقرأ بعد تقرير المخبر الذي نشر في وقت سابق اليوم، وأضاف "على حدّ علمي وعلى ضوء كلّ ما رأيته حتى الآن، فإنّ كلّ ما جرى بناء على قرارات من مسؤولين في وزارة الخارجية كان في محلّه تماماً".

ويشير التقرير الذي نشر اليوم إلى أن ترامب طلب مساعدة كييف بهدف تحقيق مكاسب انتخابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأيضاً إلى أن البيت الأبيض حاول التكتم على التقرير ومنعه من النشر. 

غير أن بومبيو لم يعلق على هذه النقطة تحديداً، خصوصاً وأن أسماء موظفين من وزارة الخارجية وردت في التقرير، وفضل التحدث عن العلاقات بين واشنطن وكييف. 

وأشار كبير الدبلوماسيين الأميركيين إلى أنّ كل هذه الأنشطة "تتّفق والهدف الذي حدّدناه" والمتمثّل بتعزيز العلاقات مع الرئيس الأوكراني الجديد ومساعدته على "وضع حدّ للفساد في أوكرانيا.

وتابع الوزير الأميركي "نأمل أن نتمكّن من مساعدتها في القيام بذلك. سيكون أمراً جيداً لأوكرانيا، وهو أمر جيد بالنسبة لأوروبا، كما أنّه سيصدّ روسيا إلى حد كبير".

إقرأ أيضاً على يورونيوز:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب: إطلاق إجراءات عزلي نكتة .. ولا أريد سابقة بنشر تفاصيل مكالمات مع زعماء أجانب

الرئيس الأوكراني ينفي تعرّضه لضغط من الرئيس الأمريكي

أوكرانيا تنفي إجراء أي تبادل للسجناء مع روسيا بينهم بحارة