عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

انتشال خمس جثث جديدة لمغاربة قبالة الدار البيضاء

Access to the comments محادثة
انتشال خمس جثث جديدة لمغاربة قبالة الدار البيضاء
حقوق النشر  رويترز
حجم النص Aa Aa

اعلنت السلطات المغربية انتشال خمس جثث جديدة الاثنين لمغاربة قرب الدار البيضاء بعد غرق قاربهم السبت اثناء محاولتهم الوصول الى اسبانيا، ما يرفع الحصيلة الى 12 شخصا. وأكدت السلطات المحلية في مقاطعات سيدي البرنوصي العثور على جثث 5 أشخاص قبالة شاطئ "النحلة".

وحسب المعطيات الأولية، فقد جرى التعرف على جثث بعض هؤلاء الغرقى من طرف ذويهم، حيث يتعلق الأمر بضحايا حادث غرق الزورق المطاطي السبت الماضي قبالة ساحل المحمدية. وأضافت المصادر ذاتها أن عمليات البحث عن مفقودين مفترضين مستمرة.

وقد اعلنت السلطات السبت العثور قرب الدار البيضاء على جثث سبعة مغربيين، بينهم امرأة، تعرّض زورقهم المطاطي للغرق أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطىء الإسبانية.

ومنذ كانون الثاني/يناير، وصل أكثر من 15 ألف مهاجر إلى إسبانيا عبر البحر، بحسب السلطات الإسبانية. وغالباً ما تنطلق محاولات الوصول إلى إسبانيا من الشواطئ الشمالية للملكة المغربية، المطلة على البحر الابيض المتوسط.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وتقول السلطات المغربية إنّها اعترضت العام الماضي حوالى 89 ألف "محاولة هجرة غير قانونية" بينها 29 ألف محاولة عبر البحر. وخصص الاتحاد الأوروبي العام 2018 مبلغ 140 مليون يورو للتعامل مع أزمة الهجرة انطلاقاً من المغرب.

ويأتي غالبية المهاجرين من غرب أفريقيا، ولكن في العامين الماضيين تضاعفت محاولات شبان مغربيين للهجرة.