لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يفرض ضريبة بنسبة 25٪ على النبيذ الفرنسي والجبن الإيطالي والويسكي

 محادثة
ترامب يفرض ضريبة بنسبة 25٪ على النبيذ الفرنسي والجبن الإيطالي والويسكي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فرضت إدارة االرئيس الأميركي دونالد ترامب ضريبة بنسبة 25٪ على النبيذ الفرنسي والجبن الإيطالي والويسكي.

وأصدر مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة قائمة بمئات المنتجات الأوروبية التي ستفرض عليها تعريفات ضريبية جديدة، وسوف تطبق فقط على بعض دول الاتحاد الأوروبي، منها:

بريطانيا:

- ضريبة على الملابس: سترات، معاطف، كشمير والمواد الصوفية.

- أفران الميكروويف الصناعية والكتب المطبوعة والبسكويت الحلو والفطائر.

ألمانيا:

- ضريبة على أجزاء وقطع الكاميرات الألمانية.

- الزيتون الألماني (إضافةً الى الزيتون الفرنسي والإسباني).

- القهوة الألمانية وبعض القطع الكهربائية.

مع فرض ضريبة على نقانق لحم الخنزير التي ينتجها الاتحاد الأوروبي ومنتجات لحوم الخنزير واللحوم الأخرى. وسوف تبدأ التعريفة الجمركية الجديدة اعتبارًا من 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ايطاليا:

- ضريبة على المنتوجات الغذائية وخصوصا الأجبان مثل البارميزان، ريجيانو، رومانو وجبن بروفولون...

مثلها مثل الفواكه والمحار واللبن.

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي إنه سيعيد باستمرار تقييم هذه التعريفات بناءً على مناقشات مع الاتحاد الأوروبي ويتوقع الدخول في محادثات في محاولة لحل النزاع.

إلا أن هذه التعريفة الضريبية الجديدة أثارت قلق التجار حيث حث مستوردو المواد الغذائية المتخصصون إدارة ترامب على عدم المضي قدماً في التعرفة الجمركية، بتصريح لهم في آب بعدم وجود سوى القليل من المنتجات المحلية التي لا يمكن بدورها أن تحل محل هذه الأطعمة المستوردة.

وقالت رابطة الأغذية المتخصصة إن هناك 14000 تاجر تجزئة متخصص في الأغذية من الولايات المتحدة من شأنه أن يتأثر بهذه التعريفات بالإضافة إلى أكثر من 20.000 تاجر للمواد الغذائية الأخرى.

ليضيف "رالف هوفمان"، نائب الرئيس التنفيذي "لشومان تشيز" في نيوجيرسي، أحد أكبر مستوردي الأجبان الإيطالية الصلبة، إن التعريفات يمكن أن تقلل من واردات شركته بنسبة 30٪، وسيحدث التأثير في منتصف موسم العطلات الحرج.

وأضاف شومان وشركات أخرى تشتري كميات إضافية من الأجبان ذات عمر افتراضي أطول، ولكن كان هناك حد لمقدار التحوط الذي يمكنهم القيام به.

وكتب "جاكوب ليفي"، أستاذ النظرية السياسية في جامعة ماكجيل الكندي، على تويتر أن التعريفات الجمركية كانت استراتيجية مثيرة للاهتمام لتخفيض العجز الذي يبلغ تريليون دولار. زيادة حاجة الجميع للشرب من أجل الحصول على الأخبار اليومية، ثم فرض الضرائب على الكحول الجيد ".

ولم تكن هذه التعريفة عبئ فقط على التجار، إنما شعبياً أيضاً، فلاقت العديد من التعريفات، خاصة تلك المتعلقة بالكحول، نقد شديد على وسائل التواصل الاجتماعي.

للمزيد على يورونيوز:

فرنسا تعلن ميزانية 2020 على خلفية حركة السترات الصفراء والتباطؤ العالمي

"توماس كوك" البريطانية تعلن إفلاسها ومخاوف من تقطع السبل ب600 ألف سائح

النبيذ الفرنسي في مرمى العقوبات الأمريكية

save it in your email under whatsapp code