عاجل

ألمانيا: مقتل شخصين في إطلاق نار أمام كنيس والحكومة تتهم اليمين المتطرف

 محادثة
ألمانيا: مقتل شخصين في إطلاق نار أمام كنيس والحكومة تتهم اليمين المتطرف
حجم النص Aa Aa

قال وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر ان المحققين يشتبهون في أن دوافع المهاجم الذي أطلق النار أمام كنيس في مدينة هاله هي التطرف اليميني ومعاداة السامية.

وذكر في بيان "بحسب ما نعرفه حتى الآن نفترض أن هذا هجوم معاد للسامية ... وبحسب المدعي الاتحادي توجد مؤشرات كافية على احتمال أن يكون الدافع التطرف اليميني".

وكانت شرطة مدينة هاله قد قالت في وقت سابق إن شخصين قتلا في إطلاق النار في أحد شوارع مدينة هاله الواقعة في مقاطعة سكسونيا.

وقالت الشرطة على تويتر "قتل شخصان بالرصاص في هاله وفقا للمعلومات الأولية. أطلقت عدة عيارات نارية وفر المنفذون المفترضون بعد ذلك في سيارة"، داعية "السكان إلى ملازمة منازلهم".

وتم تطويق كل الحي بينما أغلقت محطة القطارات في هاله.

وذكرت صحيفة "بيلد" أن إطلاق النار وقع أمام كنيس، كما القيت قنبلة يدوية على مقبرة يهودية قريبة من الكنيس.

من جهته، صرح زعيم الطائفة اليهودية في المانيا لموقع "شبيغل اونلاين" أن المسلحين الذي أطلقوا النار في مدينة هاله الألمانية الأربعاء حاولوا دخول كنيس ولكن الإجراءات الأمنية المحيطة به ساعدت في "صد الهجوم".

وقال ماكس بريفوروتزكي زعيم الطائفة اليهودية في هاله أن ما بين 70 و80 شخصا كانوا في الكنيس الأربعاء الذي يحتفل فيه اليهود في انحاء العام بعيد الغفران (يوم كيبور) اليهودي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox