Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الجيش الأمريكي يحتجز مسلحيين من أجانب داعش كانا لدى القوات الكردية في سوريا

الجيش الأمريكي في سوريا
الجيش الأمريكي في سوريا Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنّ هذين اللمسلحيين هما ألكساندا آمون كوتي والشافي الشيخ اللذين كانا عضوين في خليّة الإعدامات في تنظيم الدولة الإسلامية والمعروفة بـ"البيتلز" والمسؤولة عن قطع رؤوس رهائن عدّة،

اعلان

أعلن مسؤول دفاعي أمريكي الأربعاء أنّ الجيش الأمريكي تولّى مسؤولية احتجاز اثنين من مسلحي تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلاميّة كانت تحتجزهما في السابق القوّات الكرديّة في سوريا، في قرار اتُخذ على خلفيّة الهجوم التركي على شمال سوريا، في وقت رجّحت الصحافة الأمريكيّة أن يكون الأمر متعلّقاً ببريطانيَّين عضوَين في مجموعة يُطلق عليها اسم "البيتلز".

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إنّ هذين اللمسلحيين هما ألكساندا آمون كوتي والشافي الشيخ اللذين كانا عضوين في خليّة الإعدامات في تنظيم الدولة الإسلامية والمعروفة بـ"البيتلز" والمسؤولة عن قطع رؤوس رهائن عدّة، خصوصاً أجانب، بينهم الصحافي الأمريكي جيمس فولاي.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وقال مسؤول في وزارة الدّفاع الأمريكيّة لوكالة فرانس برس الأربعاء "أستطيع أن أؤكّد أنّنا استعدنا من قوّات سوريا الديموقراطية، السيطرة على اثنين من كبار أعضاء داعش". وأضاف أنّ الرجلين "وُضِعا رهن الاحتجاز العسكري خارج سوريا".

وقالت الصحافة الأمريكيّة إنّهما الآن محتجزان في العراق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تدريبات عسكرية لقوات الجيش السوري الحر المدعومة من تركيا شمال سوريا

ما هو مصير الأكراد وداعش في حال تدخلت تركيا في شمال شرق سوريا؟

مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا