عاجل

شاهد: صحفي يصور قاعدة عسكرية أميركية في منبج أخلاها جنودها

 محادثة
صورة من داخل مطعم القاعدة الأمريكية
صورة من داخل مطعم القاعدة الأمريكية -
حقوق النشر
ANNA NEWS
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

التقط صحفي تابع لوكالة انباء روسية مشاهد من داخل ما زعم أنه قاعدة عسكرية أميركية في مدينة منبج شمال سوريا بعد أن تركها الجنود إثر قرار الرئيس دونالد ترامب سحب قواته من سوريا وذلك قبل بدء تركيا عمليته العسكرية المسماة "نبع السلام" قبل تسعة أيام.

ويظهر الفيديو المطعم الخاص بالقاعدة الأمريكية وما تبقى فيه من منتجات لاستهلاك الجنود، بالإضافة لعنابر نومهم وملعب لكرة السلة.

ونشر التلفزيون الروسي أمس الأربعاء صوراً لقوات روسية وسورية تابعة لنظام الرئيس بشار الأسد من داخل المدينة بعدما انسحبت منها القوات الأمريكية.

وبدأت القوات الأميركية المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش في تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا على عدة مراحل منذ الأسبوع الماضي.

وشنت تركيا في 9 تشرين الأول/أكتوبر هجوماً عسكرياً في شمال شرق سوريا ضدّ قوات وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة "إرهابية"، فيما كانت حليفاً أساسياً للغرب في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وتعرض قرار ترامب بالانسحاب للعديد من الانتقادات الداخلية والخارجية، ومنح الضوء الأخضر للرئيس التركي ببدء حملته العسكرية على شمال سوريا بحسب المنتقدين.

إقرأ أيضاً:

شاهد: قوات سوريا الديمقراطية تعرض مدرعة تركية بعد "الاستيلاء عليها"

هل نفذت واشنطن هجمات إلكترونية ضد طهران بعد استهداف أرامكو السعودية؟

المغرب: عفو ملكي عن الصحفية هاجر الريسوني المسجونة بتهمة الإجهاض

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox