Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

محكمة استئناف أمريكية تلزم ترامب بالكشف عن عوائده الضريبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي أمام البيت الأبيض
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي أمام البيت الأبيض Copyright  REUTERS/Yuri Gripas
Copyright  REUTERS/Yuri Gripas
بقلم:  Hassan Refaei
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كان ترامب رفض الكشف عن الإقرارات الضريبية، بدعوى أنها تخضع بالفعل للتدقيق من قبل دائرة الإيرادات الداخلية...

اعلان

قضت محكمة استئناف فِدرالية أمريكية اليوم الإثنين بوجوب تسليم الرئيس دونالد ترامب إقرارات سنوات من عوائده الضريبية الشخصية وتلك الخاصة بشركاته إلى محامي مقاطعة مانهاتن، سايروس فانس الذي يحقق في دعوى "رشاوى" مالية تم دفعها إلى سيدتين قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

وقال محامي ترامب جاي سيكولو إنه سيستأنف ضد قرار محكمة الاستئناف أمام المحكمة العليا، علماً بأن قاضي محكمة منهاتن الفدرالية، فيكتور ماريرو، كان رفض في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي الدعوى التي أقامها محامو ترامب لمنع استدعاء إقراراته الضريبية بحجة حصانة الرؤساء من التحقيقات الجنائية خلال شغلهم المنصب.

وأضاف المحامي سيكولو أن "قرار الدائرة الثانية سيؤخذ إلى المحكمة العليا"، مستطرداً: إن "القضية المثارة هنا تتعلق بصميم الدولة. إن القضايا الدستورية مهمة للغاية".

وكان ترامب رفض الكشف عن الإقرارات الضريبية، بدعوى أنها تخضع بالفعل للتدقيق من قبل دائرة الإيرادات الداخلية، فيما قال محاميه لهيئة الاستئناف، إن الرئيس يملك الحصانة من القانون الجنائي الخاص بالولاية، "حتى ولو أطلق النار على أحدهم، لأنه رئيس الدولة"، على حد قوله.

ورفض القضاة الثلاثة ادعاءات ترامب ومحاميه، مؤكدين على أن الرؤساء غير محصنين من التحقيقات الجنائية، وجاء في قرار حكمهم: "إننا نعتبر أن أي حصانة رئاسية من الإجراءات الجنائية للدولة لا تمنع تطبيق مثل هذا الاستدعاء"، في إشارة إلى ما كان طلبه المحامي فانس تتعلق بإقرارات العوائد الضريبية الشخصية وتلك الخاصة بشركات الرئيس ترامب.

للمزيد في "يورونيوز":

المصادر الإضافية • إن بي سي

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تغريم ترامب بمليوني دولار بسبب سوء استخدام مؤسسته الخيرية

نكسة كبيرة لترامب في الانتخابات محلية قبل عام من الانتخابات الرئاسية

استطلاع: 61% من الأميركيين يقولون إن ترامب لا يحترم القواعد الديمقراطية