Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: تركيا تحتجز 82 مهاجرا على متن شاحنة

شاهد: تركيا تحتجز 82 مهاجرا على متن شاحنة
Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Adel Dellal مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أفشلت مصالح الدرك في تركيا محاولة للهجرة إلى أوروبا لأكثر من 80 أفغانيا كانوا ينوون الذهاب إلى أوروبا عبر قوارب الموت. ونقلت مصالح الدرك المهاجرين إلى مركز احتجاز قبل أن يتم ترحيلهم إلى بلادهم في وقت لاحق.

اعلان

احتجزت دورية للدرك في تركيا 82 مهاجرا غير شرعي في نقطة تفتيش ببلدة إيفاتشيك الساحلية. وأظهر مقطع فيديو تداولته وسائل الإعلام جنودا وهم يفتحون الباب الخلفي لشاحنة تحمل عشرات المهاجرين قبل أن يتمّ إنزالهم واقتيادهم إلى مركز الدرك بالمدينة.

وأشارت السلطات التركية إلى أنها أوقفت الشاحنة التي كانت تقل مهاجرين قادمين من أفغانستان، وكانوا على وشك السفر إلى أوروبا عن طريق البحر، وقد تمّ نقلهم في وقت لاحق إلى مركز خاص لإعادة ترحيلهم إلى بلدهم.

وبلغ عدد الوافدين من دول البحر المتوسط إلى الاتحاد الأوروبي، بمن في ذلك المهاجرون الذين عبروا الطريق الأخطر من شمال افريقيا إلى إيطاليا 172.301 في العام 2017 و362.753 في العام 2016 بينما بلغ العدد أكثر من مليون شخص في العام 2015 حسب بيانات الأمم المتحدة.

وقد بدأ عدد المهاجرين يتراجع منذ أن أبرمت تركيا اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي يقضي باستعادة أنقرة لكافة اللاجئين، الذين وصلوا بعد سريان الاتفاق، من أراضيها لليونان بطريقة غير شرعية، ومقابل كل لاجئ تستعيده تركيا يستقبل الاتحاد الأوروبي لاجئا واحدا من اللاجئين السوريين الموجودين بتركيا. وبموجب الاتفاق تستفيد تركيا من 3 مليارات يورو في شكل مساعدات من الاتحاد الأوروبي والتخفيف من قيود التأشيرات على الأتراك.

للمزيد:

إردوغان يهدد مجددا "بفتح الأبواب" أمام المهاجرين إلى أوروبا

قلق أوروبي من موجة هجرة جديدة في حال تنفيذ تركيا عملية عسكرية في سوريا

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مجلس أوروبا يحذر من الوضع "المتفجر" في مخيمات المهاجرين باليونان

اليونان تواجه أكبر موجة هجرة مع تدفق يومي لقوراب الموت على جزرها

شاهد: الجيش السعودي يشارك في تمرين "إيفيس 2024" في تركيا