عاجل

شاهد لحظة سقوط صاروخ فلسطيني على إحدى الطرق السريعة في إسرائيل

 محادثة
لحظة انفجار صاروخ فلسطيني سقط على بعد أمتار قليلة من سيارات كانت على أحد الطرق السريعة الرئيسية في إسرائيل 12.11.19
لحظة انفجار صاروخ فلسطيني سقط على بعد أمتار قليلة من سيارات كانت على أحد الطرق السريعة الرئيسية في إسرائيل 12.11.19 -
حقوق النشر
أسوشياتد برس- إدارة الطرقات الإسرائيلية
حجم النص Aa Aa

صواريخ غزة تطال الطرق الإسرائيلية..

أظهر شريط فيديو صورته كاميرا مراقبة في إسرائيل لحظة سقوط قذيفة صاروخية فلسطينية على إحدى الطرق الرئيسية فيما كانت عدة سيارات على بعد أمتار قليلة فقط من مكان سقوط الصاروخ.

وكانت عشرات القذائف قد انهالت على إسرائيل قدر عددها بخمسين صاروخ بحسب الناطق العسكري الإسرائيلي، اضطرّ بعدها نحو مليون شخص للاحتماء بالملاجئ والغرف الآمنة في شققهم بحسب ما ذكره الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية. وذلك ردا على مقتل القيادي العسكري في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا الذي قتل مع زوجته في غارة إسرائلية استهدفت منزلهما في حي الشجاعية فجر الثلاثاء.

تصعيد خطير والغارة "لن تمرّ دون ردّ"

وكانت حركة حماس التي تحكم غزة قد حمّلت الدولة العبرية مسؤولية التصعيد الأخير، وقالت إن تل أبيب "تتحمل عواقب وتبعات هذا الاستهداف والتصعيد الخطير" على حد قولها وتوعّدت الحركة بأن الغارة الإسرائيلية فجر اليوم لن تمر دون ردّ".

هذه النبرة التصعيدية تأتي خلافا لما دأبت عليه حماس في الأشهر الأخيرة من تهدئة وهدنة غير معلنة تم التوصل إليها بدفع من مصر وقطر والأمم المتحدة.

وبعيدا عن غزة، استهدفت إسرائيل في نفس اليوم قياديا عسكريا آخر في حركة الجهاد يدعى أكرم العاجوري ويقيم في العاصمة السورية دمشق ما أدى لمقتل نجله بحسب الحركة.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: المئات من الفلسطينيين يشيعون ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

فيديو: مقتل فلسطيني وإصابة اثنين في غارات إسرائيلية على غزة

مرشّحون ديمقراطيون يتعهّدون بالضغط على إسرائيل لقيام دولة فلسطينية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox