عاجل

البنتاغون يدافع عن منحه عقدا بمليارات الدولارات لمايكروسوفت على حساب أمازون

 محادثة
زائران يقفان أمام شاشة عرض في متجر أكسفورد سيركس الجديد من مايكروسوفت قبل افتتاحه في لندن، بريطانيا في 9 يوليو/ تموز 2019.
زائران يقفان أمام شاشة عرض في متجر أكسفورد سيركس الجديد من مايكروسوفت قبل افتتاحه في لندن، بريطانيا في 9 يوليو/ تموز 2019. -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر الجمعة أن منح البنتاغون عقدا تبلغ قيمته مليارات الدولارات لمجموعة مايكروسوفت تم بشكل عادل و"بدون تأثير خارجي"، وذلك بعد اعتراض من مجموعة "أمازون".

وقال اسبر خلال زيارة لسيول إنه واثق من أن المنافسة "جرت بحرية وعدل وبدون أي تأثير خارجي".

وتأتي تصريحات اسبر بعدما اعترضت مجموعة "أمازون" على منح وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) العقد المتعلق بتخزين بيانات بتقنية السحاب وتبلغ قيمته عشرة مليارات دولار.

وقال ناطق باسم أمازون إن "جوانب عديدة من إجراءات تقييم العقد تشوبها ثغرات واضحة وأخطاء أحكام مسبقة بلا لبس، ومن المهم دراسة هذه المسائل وتصحيحها".

ويهدف العقد "البنية التحتية المشتركة للمؤسسة الدفاعية" (جوينت انتربرايز ديفانس اينفراستكتشر - جيدي) الذي تبلغ مدته عشر سنوات، إلى تحديث مجمل الأنظمة المعلوماتية للقوات المسلحة الأمريكية في منظومة تدار بالذكاء الاصطناعي.

وأعلنت أمازون أنها أبلغت محكمة الأسبوع الماضي نيتها الاعتراض على الطريقة التي أديرت بها هذه المناقصة.

للمزيد على يورونيوز:

مايكروسوفت اليابان تختبر نظام عمل من 4 أيام في الأسبوع وتحقق نتائج مبهرة

هواوي تختبر هاتفها الجديد بعد التعديلات في ظل العقوبات الأميريكة

مايكروسوفت تهزم أمازون وتفوز بعقد بقيمة 10 مليارات دولار من وزارة الدفاع الأمريكية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox