الفيلم السعودي "المرشحة المثالية" يشارك في مهرجان سينمائي إسرائيلي

المخرجة السعودية هيفاء المنصور
المخرجة السعودية هيفاء المنصور Copyright Rhododendrites
بقلم:  رشيد سعيد قرني
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لم يتضح بعد طلب إسرائيل رسميا من المخرجة مشاركة فيلمها في المهرجان وكذلك حضورها العرض الإفتتاحي، حيث لم تقدم الخارجية الإسرائيلية أي توضيحات أخرى بشأن الفيلم السعودي.

اعلان

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها على تويتر "إسرائيل بالعربية" عن مشاركة فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي. وغرد الحساب قائلا "سيفتتح فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي الذي سيقام في مدينة أورشليم القدس الشهر المقبل". وأضاف الحساب "يشار إلى أن الفيلم السعودي حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية ويمثّل المملكة العربية السعودية في منافسات جائزة أوسكار".

ولم يتضح بعد طلب إسرائيل رسميا من المخرجة مشاركة فيلمها في المهرجان وكذلك حضورها العرض الإفتتاحي، حيث لم تقدم الخارجية الإسرائيلية أي توضيحات أخرى بشأن الفيلم السعودي. وسبق وأن أثارت تغريدات حساب إسئيل بالعربية حول المخرجة السعودية الكثير من الجدل، كان آخرها العام الماضي حين قالت إن هيفاء المنصور أعلنت لموقع غعلامي إسرائيلي أنها مستعدة للمشاركة في أعمال فنية إسرائيلية. وسرعان ما كذبت المخرجة السعودية الخبر.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

ويتناول فيلم "المرشحة المثالية" (ذا بيرفكت كانديدت) قصة طبيبة سعودية شابة تسعى لتغيير نمط التفكير المتحفظ في مجتمعها ويحاول استعراض العقبات التي تواجه امرأة تترشح لمنصب محلي بسبب التمييز على أساس الجنس.

ومخرجة الفيلم هيفاء المنصور هي واحدة من بين مخرجتين فقط تشاركان في المنافسة القوية التي تشمل 21 فيلما للحصول على الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بومبيو: بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية لا يتعارض مع القانون الدولي

التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن

وزير الاتصالات الإسرائيلي يشيد من الرياض بعلاقات بلاده مع السعودية