عاجل

الإمارات تحرك أساطيلها لشفط مياه الأمطار الغزيرة من الشوارع

 محادثة
مشهد من إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية - 2019/05/29 -
مشهد من إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية - 2019/05/29 - -
حقوق النشر
كريستوفر بايك/رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تهاطلت الامطار بغزارة يوم الأربعاء على بعض المناطق شمال الإمارات العربية، حيث تعطلت حركة المرور في أم القيوين وفي الشارقة، بينما انهارت أسقف في عجمان واقتلعت أشجار في رأس الخيمة، بحسب موقع خليج تايمز للانترنت.

وتسببت مياه الأمطار أيضا في أكثر من ثمانين حادث صغير في الشارقة بحسب الموقع المذكور، إذ اقتلعت أسقف منازل قديمة في منطقة مصلى بفعل قوة الرياح.

وفي غياب قنوات تصريف المياه، كان عمال الطوارئ على أهبة الاستعداد على مدار الساعة للتخلص من المياه، التي اجتاحت الطرقات ومستودعات السيارات ومناطق عامة أخرى.

وبحسب مسؤول في بلدية الشارقة فإنه تم توزيع 80 شاحنة و160 وحدة ضخ متنقلة في مختلف أنحاء المدينة، وتم التحرك بالقدر ذاته في مناطق أخرى من الإمارات.

أمطار غزيرة في الإمارات

أمطار غزيرة في #الامارات #UAE 🇦🇪 الأحد 06 أكتوبر 2019

Publiée par ‎طقس تونس اليوم‎ sur Dimanche 6 octobre 2019

وأشار موقع خليج تايمز إلى أنه تم إفراغ كميات هائلة من أمياه الأمطار من الشوارع بكميات قدرت بنحو ما يزيد عن مليون وسبعمائة الف غالون، تجند لها حوالي 550 عنصرا من فرق الطوارئ في رأس الخيمة.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

مقتل سبعة أشخاص جراء سيول في السعودية

البندقية الغارقة تستعد لارتفاع جديد في مستوى المياه والسلطات تتحدث عن أضرار بمليار يورو

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox