عاجل

شركة "ديملر" التي تملك مرسيدس بنز ستستغني عن 10 آلاف موظف حول العالم

 محادثة
شعار مرسيدس بنز قبل المؤتمر الصحفي السنوي للشركة في شتوتغارت، ألمانيا، 4 فبراير/شباط 2016
شعار مرسيدس بنز قبل المؤتمر الصحفي السنوي للشركة في شتوتغارت، ألمانيا، 4 فبراير/شباط 2016 -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت شركة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات التي تملك "مرسيدس بنز"، إنها ستستغني عما لا يقل عن 10,000 موظف في جميع أنحاء العالم لأنها تسعى لتمويل مشاريع مخصصة للسيارات الكهربائية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من إعلان شركة "أودي" المنافسة أنها ستخفض 9,500 وظيفة من أصل 61,000 وظيفة في ألمانيا لأسباب مشابهة.

يشهد سوق صناعة السيارات تحولاً كبيراً باتجاه صناعة سيارات "صديقة للبيئة"، ولكن بالرغم من عدم إنتاج السيارات الكهربائية لثاني أكسيد الكربون المباشر هناك مجموعة من المشاكل البيئية التي يطرحها هذا البديل ومن أهمها استخدام المعادن الأرضية النادرة لإنتاج البطارية، وبالتالي توجد صعوبة بإعادة تدوير البطاريات مما يؤدي لتصدير التلوث إلى أماكن جغرافية أخرى.

يذكر أن شركة "دايملر" للسيارات تملك قوة عاملة عالمية تضم حوالي 300,000 موظف، ومصانع في 17 دولة. وأعلنت الشركة أنها ستخفض التكاليف والعمالة "بطريقة مسؤولة اجتماعيا"، بما في ذلك استخدام "التقلبات الطبيعية" ومراعاة البيئة.

وقالت "دايملر" إن خططها قد تم الاتفاق عليها مع مجلس أعمال الشركة، والذي يتضمن التمثيل النقابي.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: تيسلا تطلق شاحنة كهربائية مصفحة مضادة للرصاص بزوايا حادة وبسعر مغر

الاستعداد للكشف عن "سيارة 2030" الاستثنائية في معرض الرياض

شاهد: الاحتفال بذكرى سقوط جدار برلين بعرض لأشهر سيارات ألمانيا الشرقية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox