عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الثامنة لرحيل "الجنرال العظيم"

محادثة
euronews_icons_loading
شاهد: كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الثامنة لرحيل "الجنرال العظيم"
حقوق النشر  AP
حجم النص Aa Aa

احتفل الكوريون الشماليون بالذكرى الثامنة لوفاة زعيمهم السابق كيم جونغ إيل هذا الأسبوع حيث لم تمنع درجات الحرارة المتدنية وبرودة الطقس مئات آلاف المواطنين من وضع أكاليل الزهور أمام تمثالي كيم جونغ إيل والد الزعيم الحالي كيم جونغ أون وجده كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية.

وتمّ بناء تمثال كيم جونغ إيل في العام 2012 بعد وفاته في ديسمبر-كانون الأول للعام 2011، وأظهرت الصور التي تداولتها وسائل الإعلام توافد الآلاف صباح الثلاثاء على الساحة التي تضم تمثالي الزعيمين الراحلين، كما وضعت السلطات الأعلام الوطنية على طول الطرقات والساحات بمناسبة الذكرى.

وكثيرا ما يظهر الكوريون الشماليون احترامهم لزعمائهم خلال جميع أيام العطل والأعياد الكبرى وهو ما أكدته الصور، إذ لا يزال الكوريون الشماليون يصفون زعيمهم الراحل بـ "الجنرال العظيم"، ويقدمون ولاءهم ودعمهم لزعيمهم الحالي، كيم جونغ أون.

وتتزامن احتفالات الذكرى السنوية الثامنة لرحيل كيم جونغ إيل مع استمرار بيونغ يانغ لتجاربها الصاروخية حيث قامت بـ 13 عملية إطلاق صاروخية باليستية منذ مايو-أيار للضغط على واشنطن، حيث لمّحت كوريا الشمالية إلى رفع الوقف الاختياري للتجارب النووية والصاروخية بعيدة المدى إذا فشلت إدارة ترامب في تقديم تنازلات جوهرية في المحادثات النووية المتوقفة قبل العام الجديد.