عاجل
This content is not available in your region

زيادة لعدد السياح الراغبين في زيارة العربية السعودية وفق استطلاع جديد

محادثة
إحدى المعالم الأثرية في العلا - المملكة العربية السعودية.
إحدى المعالم الأثرية في العلا - المملكة العربية السعودية.   -  
حقوق النشر
أسوشيتد برس
حجم النص Aa Aa

أظهر استطلاع جديد لمؤسسة "يوغوف" الدولية للدراسات زيادة ملحوظة، بشأن اهتمام سياح في مختلف أنحاء العالم، بالسياحة في العربية السعودية، حيث أعرب 20% من السياح المحتملين عن الرغبة بزيارة السعودية لقضاء إجازة في الوقت الراهن، بنسبة هي أكثر من خمس سنوات خلت.

واعتمدت الشركة عينة شملت أكثر من تسعة آلاف وخمسمائة شخص، من الولايات المتحدة والصين وخمسة أسواق رئيسية أخرى في أوروبا، حيث يظهر اهتمام متزايد بزيارة السعودية.

وتزامن نشر البيانات مع كشف اللجنة السعودية للسياحة والتراث الوطني عن أهم المواقع السياحية الداخلية، منذ أن فتحت البلاد أبوابها أمام السياحة الدولية.

فمنذ إطلاق السلطات السعودية للتأشيرة السياحية في شهر أيلول/سبتمبر، سجلت بوادر لقدوم الزائرين الجدد للمملكة بأعداد مهمة، خاصة من الصين والمملكة المتحدة وماليزيا والولايات المتحدة وكندا.

ويبدو أن المواقع الأثرية في المملكة تمثل نقطة جذب للسياح، الذين يعتزم أكثر من 20% منهم زيارة المدينة القديمة التاريخية جدة، المسجلة على قائمة التراث العالمي لدى منظمة التربية والعلوم والثقافة اليونسكو، التابعة للأمم المتحدة.

ويلقى موقع آخر على قائمة اليونسكو أيضا اهتماما من جانب الشباب الصيني، وهو موقع العلا الذي يتصدر قائمة المواقع التي يعتزم زيارتها في العالم العربي، ثلث السياح الصينيين ممن تقل أعمارهم عن 35 سنة. والعلا هي عاصمة الأنباط الثانية قديما.

أسوشيتد برس
صخرة الفيل تظهر من فتحة لأحد الكهوف في العلاأسوشيتد برس

ويتصدر الإيطاليون قائمة السياح الذين يرغبون في زيارة السعودية بنسبة 35%، يليهم البريطانيون بنسبة 15%، ثم الأمريكيوون بنسبة 14%.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox