عاجل
This content is not available in your region

شاهد: زهور الأوركيد ترسم مشهد استوائي في أيام شتاء موسكو الباردة

محادثة
euronews_icons_loading
زهرة أوركيد في حديقة جامعة موسكو الحكومية
زهرة أوركيد في حديقة جامعة موسكو الحكومية   -  
حقوق النشر
أسوشيتد برس
حجم النص Aa Aa

في أيام شتاء موسكو القارسة، تتيح حديقة جامعة موسكو النباتية للزائرين التمتع بمشهد صيف استوائي، حيث يتم عرض آلاف النباتات لزهرة الأوركيد في مهرجان "شتاء استوائي"، افتتح في دورته الحادية عشرة، ويتواصل حتى الأسبوع الأول من شهر نيسان/أبريل المقبل.

توجد في المعرض آلاف من هذه الزهور، بعضها تجذبك بألوانها الساحرة وندرتها، والأخرى تجذبك بشذاها العطر، وهي تبعث روائح الفواكه والقرفة والشوكولا والنفتالين.

ويقول مدير الحديقة ألكسي ريتيوم، إن الفكرة من استغلال الحديقة الاستوائية يهدف إلى خلق "شتاء رائع"، لأنه فيما يسود طقس بارد في الخارج، يسعى المنظمون إلى تشجيع الناس على التمتع بأجواء صيفية، في قليل من الوقت.

ويضيف ريتيوم القول إن عدد أنواع أزهار الأوركيد في الحديقة يتجاوز 26 ألف نوع، فبعضها لا يوجد إلا في محافظة يون نان الصينية، والبعض الآخر اكتسب فرادة في اللون اختصت به حديقة الجامعة.

ويأتي الناس من جميع أنحاء روسيا لمشاهدة النباتات النادرة، التي تلهم المصممين المشهورين مثل توم فورد، الذي كون عطر "الأوركيد الأسود"، سنة 2006.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox